fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أحسن من العراق ولبنان.. المصريات في المرتبة الـ5 عربيا والـ89 عالميًّا “صحيا”

أظهر مسح عالمي حديث تحسن المصريات صحيا عن النساء في الأردن والمغرب والعراق ولبنان، لتسجل مصر الترتيب الخامس عربيا على المؤشر.

 

المصريات في المرتبة الـ5 عربيا والـ89 عالميًّا وفق مؤشر صحة المرأة

أظهر مسح أجراه مؤشر “هولوجيك العالمي لصحة المرأة” تقدم السعوديات عن النساء البريطانيات والكنديات والإسبانيات والإيطاليات، وحلّت في  في المرتبة ٢٨ عالميًّا بفارق بسيط عن المرأة الفرنسية التي جاءت في المرتبة ٢٧ من بين ١٢٢ دولة عالمية.

اقرأ أيضا:

السيسى يوجه بالتوسع فى تطبيق مبادرة صحة المرأة

الأطباء تحذر: عودة حملات صحة المرأة سيؤدي لانتشار الفيروس

واحتلت المرأة السعودية المرتبة الأولى عربيًّا من الناحية الصحية بشكل عام والرعاية الصحية التي تتلقاها؛ حيث يُظهر الاستطلاع الذي بدأ في ٢٠٢١، تسجيل السعوديات ٦١ نقطة من أصل ١٠٠، متساوية من حيث النقاط بالمرأة في أمريكا وأستراليا وبلجيكا وفرنسا وهونج كونج وأيسلندا وماليزيا؛ بينما سجل المتوسط العالمي أقل من 53 نقطة.

وعربيًّا جاءت في المرتبة الثانية السيدات الإماراتيات بـ٥٩ نقطة في المرتبة ٣٥ عالميًّا، والجزائريات في المرتبة ٦٣ بـ٥٣ نقطة، والتونسيات في المرتبة ٨٥ بـ٤٨ نقطة، ثم المصريات في المرتبة ٨٩ بـ٤٧ نقطة، والأردنيات في المرتبة ٩٧ بـ٤٥ نقطة، والمغربيات في المرتبة ٩٨ بـ٤٤ نقطة، والعراقيات في المرتبة ١١١ بـ٤١ نقطة، واللبنانيات في المرتبة ١١٨ بـ٤٠ نقطة.

أما المرتبة الأولى فكانت للمرأة في تايوان؛ حيث حققت ٧٠ نقطة من ١٠٠ نقطة في المؤشر العالمي لصحة المرأة، وحلت المرأة الأفغانية في المرتبة ١٢٢ (الأخيرة) عالميًّا بـ٢٢ نقطة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى