fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أحمد حسين: النيابة حبست 3 مسئولين بمستشفي المطرية فى حادث وفاة الطبيبة سارة

قال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء الدكتور أحمد حسين، إن معلومات أكيدة وصلته بأن النيابة العامة أصدر قرارًا بحبس 3 أشخاص فى واقعة وفاة الطبيبة سارة أبو بكر بسكن الطبيبات بمستشفي المطرية.
وأوضح فى تصريحات اعلامية، أن النيابة قررت حبس مهندسة بالإدارة الهندسية وفنى الصيانة بالمستشفي والمدير المالى والإدارى للمستشفي، وذلك على ذمة التحقيقات فى أسباب الوفاة والتأكد من أنها وفاة طبيعة أم بسبب صعق كهربائى نتيجة الاهمال.
وأشار إلى أن الطب الشرعى أثبت عن طريق مناظرة الصور التى تم التقاطها للجثمان أن الوفاة حدثت نتيجة صاعق كهربائى، والمعمل الجنائى أكد فى تقريره أن فى خلل فى توصيل الكهرباء للسخان، وهذا ماجعل النيابة تقرر التحقيق فى الشق الجنائى وحبس المسئولين السابقين.
وطالب “حسين” بالمحاسبة السياسية عن بيان وزارة الصحة الذى أكد على أن الوفاة طبيعية، ووصف البيان بالكاذب، والذى استبق التحقيقات وأكد على سبب الوفاة، وقال إن مسئولى وزارة الصحة ضللو العدالة عن طريق تشكيل لجنة فور علمهم بالواقعة لتخرج بأن الأسلاك والسخان سليم، وهذا معناه أن هناك نية لتغير معالم واقعة الوفاة.
وأكد أن الهدف الرئيسي هو منع حدوث حادثة اهمال أخرى ينتج عنه وفاة المزيد، وأن تكون وفاة الطبيبة سارة، نقطة فاصلة بين الواقع الحالى وبين بداية اصلاح.
وناشد رئيس الجمهورية التدخل بشكل مباشر فى الوضع الصحى فى مصر، والاجتماع مع نقابة الأطباء والمسئولين فى الحكومة، للبدء فى اصلاح منظومة الصحة طبقًا لسياسة واضحة.
وطالب باجراء ضد المسئولين عن اصدار بيان وصفه بالمضلل للرأى العام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى