فى واقعة عجيبة، كشف عنها أطباء بعد إجراء آشعة مقطعية لمريض، كشفت عن وجود كتلة شديدة الكثافة فى مريء رجل، تبين أنه أخطبوطا.
أهم الأخبارحكاوي

أطباء يكتشفون أخطبوطًا فى مريء مريض أثناء فحصه

فى واقعة عجيبة، أفصح عنها أطباء بعد إجراء آشعة مقطعية لمريض، كشفت عن وجود كتلة شديدة الكثافة فى مريء رجل، تبين فيما بعد أنه أخطبوطا.

وبحسب ما جاء في موقع nypost، أصيب الأطباء بالذهول بعد أن اكتشفوا أخطبوطا مستقرا في مريء رجل أثناء إجراء فحص الجهاز الهضمي، في سنغافورة، حيث أدرك المريض الذي لم يكشف عن اسمه أن شيئًا ما كان غريبًا بعد أن بدأ في التقيؤ بعد تناول وجبة شملت رأسيات الأرجل.

وواجه الرجل أيضًا مشكلة في البلع، مما دفعه إلى زيارة مستشفى تان توك سينج، وأجرى الأطباء أشعة مقطعية كشفت عن وجود كتلة شديدة الكثافة في مريء الرجل، وأظهر تنظير المريء والأمعاء اللاحق، وهو فحص معدي معوي يتضمن أنبوبًا مرنًا صغيرًا، أن أخطبوطًا قد استقر في المريء والمعدة.

وبعد أن باءت المحاولات الأولية لدفع أو استخراج الأخطبوط بالفشل، قام المسعفون بإبحار المنظار بعد الأخطبوط إلى المعدة وأعادوا تركيبه، ثم استخدموا ملقطًا للإمساك برأس الحيوان وإزالته من المريض، الذى تعافى بشكل جيد بعد الجراحة وخرج من المستشفى بعد يومين.

وقال الفريق الطبي إن “تقنية الدفع” هي الطريقة الأساسية الموصى بها مع معدلات نجاح عالية ، ومع ذلك فإن استخدام القوة المفرطة يمكن أن يسبب انثقاب المريء.

وبحسب الموقع، فإن هذه الحادثة ليست المرة الأولى التي ينزل فيها رأسي الأرجل في الأنبوب الخطأ، ففي عام 2016 ، تم نقل طفل يبلغ من العمر عامين في ويتشيتا ، كانساس ، إلى المستشفى بعد أن استقر الأخطبوط في حلقه خلال جلسة سوشي على ما يبدو.

وفي الوقت نفسه ، يموت ما يقرب من ستة أشخاص سنويًا بسبب تناول طبق الأخطبوط الحي الذي يُعد طبق “ساناكجي” وهو طبق شهي في كوريا الجنوبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى