fbpx
الأدوية

أدوية فيتامين د من موقع أدوية دوت كوم

في غضون فترة قصيرة اشتهر موقع أدوية دوت كوم بتقديم كل المعلومات التى تخص الأدوية الموجودة بالسوق المصرى والسعودى، فهو موقع عربى يحتوي على أكثر من 95% من الأدوية الموجودة بالسوق المصري والسعودي ويهدف الى إثراء المرضى بكل المعلومات الهامة الخاصة بالأدوية مثل الإستخدامات، الجرعات، مدى أمان الدواء أثناء فترتى الحمل والرضاعة، الإحتياطات الهامة الخاصة بالدواء وأخيرا التداخلات الدوائية التى تحدث بين الأدوية، وذلك بهدف تفادى الآثار الجانبية التى قد تظهر نتيجة التناول الخاطئ للأدوية وحفاظا على صحة المواطن.

ويحافظ الموقع على مصداقية المعلومات المذكورة بكل دواء طبقاً لأحدث الأبحاث العلمية ويتم تحديثها بشكل دورى حيث تم تأسيس الموقع على يد مجموعة من الصيادلة المتخصصين الأكفاء، وهم من قاموا بكتابة كافة المعلومات الطبية على الموقع حفاظا على المصداقية والتأكد من المعلومات المنشورة على الموقع وهذا يعطى درجة آمان عالية لكل زوار موقع أدوية دوت كوم.

وتم تدوين الموقع بشكل بسيط ليحتوى على أهم المعلومات التى تهم كل مريض والواجب معرفتها قبل تناول أى دواء.

وتم تقسيم الموقع إلى عدد من الأقسام طبقا لتصنيفات الأدوية مثل قسم أدوية الكحة، أدوية الضغط، أدوية السكر، الفيتامينات وهكذا، كما تم إضافة قسم يخص منتجات العناية بالبشرة الطبية والموثوق فيها وكل المعلومات التى تخص كل منتج ومدى كفائته وفاعليته وطريقة إستخدامه.

كما يحتوى الموقع على قسم للمقالات الطبية ويتم التنويه فيه على أشهر الأمراض والمشكلات الطبية وكيفية التعامل معها وكيفية علاجها بطرق علمية صحيحة وممنهجة.

ومن ضمن تلك الأقسام التى يشملها الموقع يوجد قسم يخص أدوية الفيتامينات والمعادن ويحتوى ذلك القسم على العديد من الأدوية والمكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين د ويتم تناولها بشكل علمى دقيق جدا.

نقص فيتامين د فى الجسم

يعانى الكثير من الناس من نقص نسبة فيتامين د لديهم والتى تؤثر بشكل كبير على صحة الجسم بصفة عامة وصحة العظام والمفاصل والأسنان بصفة خاصة، كما يسبب نقص فيتامين د لدى الأطفال إلى الإصابة بالعديد من الأمراض منها لين العظام، الكساح، بطئ معدل النمو، ضعف الأسنان.

الوقاية من الإصابة بنقص فيتامين د

وللوقاية من الإصابة بنقص فيتامين د يحتاج الجسم إلى كمية كافية منه يوميا للحفاظ على المستوى الطبيعى منه فى الجسم حيث:

  • يحتاج الأطفال أقل من عمر 1 سنة إلى 400 وحدة يوميا من فيتامين د.
  • بينما يحتاج الأطفال من عمر 1 سنة حتى 18 عام إلى 600 وحدة يوميا.
  • بينما يحتاج البالغون أكبر من 18 عام إلى حوالى من 600 إلى 1000 وحدة يوميا وذلك للوقاية من نقص نسبة فيتامين د بالجسم.

ولكن فى حالات نقص فيتامين د الشديدة يحتاج الجسم إلى 50000 وحدة من فيتامين د إسبوعيا لمدة 3 شهور ليتم رفع النسبة مرة أخرى إلى الحالة الطبيعية.

أدوية علاج نقص فيتامين د

يوجد العديد من الأدوية التى يتم إستخدامها للوقاية وعلاج نقص فيتامين د للأطفال والكبار ومن أهمها مايلى :-

  1. نقط فيدروب Vidrop : يحتوى كل قطاره منه ( تعادل 1 سم ) على 2800 وحدة، كما تحتوى النقطة الواحدة منه على 100 وحدة من فيتامين د النشط، لذلك يتم إعطاء الاطفال أقل من عمر 1 عام 4 نقط يوميا، بينما الأطفال أكبر من عمر 1 عام يتم إعطائهم 6 نقط يوميا للوقاية من نقص فيتامين د لديهم.
  2. حبوب بيودال : ويحتوى القرص الواحد على 50000 وحدة، ويتم تناول قرص واحد إسبوعيا لمدة 3 شهور.

ويوجد العديد من الأدوية الأخرى التى تحتوى على فيتامين د والتى سوف تجدونها على موقع أدوية دوت كوم داخل قسم الفيتامينات.

ما هو علاج نقص فيتامين د.. اعرف الأسباب وطرق الوقاية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى