fbpx
أهم الأخبارالأدوية

برلماني ينتقد تصريحات رئيس شعبة الأوية بشأن زيادة الأسعار

تقدم د. إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، وأستاذ القانون الجنائي، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، حول تصريحات الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، والتي أعلن فيها زيادة ما يتراوح بين 70 إلى 80 مستحضرًا دوائيًا شهريًا.

زيادة تصل إلى 25% في أسعار الأدوية الأكثر مبيعا

وتساءل “رمزي” في طلبه الموجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، قائلاً: أين الحكومة من هذه التصريحات ؟

وتابع عضو مجلس النواب قائلًا: من المسؤول عن تحديد أسعار الدواء؟ ولماذا لا يتم إجراء دراسة حقيقية عن التكاليف الحقيقية لأسعار مختلف الأصناف الدوائية، مع وضع هامش ربح مناسب؟ وعلى أي أساس تم تحديد متوسط الزيادة في الأسعار، والذي يتراوح ما بين 15% إلى 25%، خاصة في الأصناف الأكثر مبيعًا بالسوق المصري؟

90% من مدخلات صناعة الدواء في مصر مستوردة

وطالب د. إيهاب رمزي، من الحكومة الإسراع في توطين وتعميق الصناعات الخاصة بالمواد الخام الداخلة في صناعات الأدوية، خاصة وأن 90% من مدخلات صناعة الدواء في مصر مستوردة من الخارج بالدولار.

وأكد أن الاعتماد على مواد خام محلية يحد من الفاتورة الاستيرادية، ويحقق الاكتفاء الذاتي من مختلف الأصناف الدوائية، ويضاعف الصادرات المصرية من الدواء لمختلف الأسواق العالمية، والعربية، والأفريقية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى