fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

أسعار الذهب على جميع الأعيرة اليوم الثلاثاء 21-6-2022 في محلات الصاغة

سجلت أسعار الذهب في السوق المحلية اليوم الثلاثاء 20-6-2022، ارتفاعا طفيفا الذي سجلته أمس، في حين تراجعت أسعار الذهب العالمية، وانخفضت أسعار الذهب في البورصات العالمية بنسبة 0.20%، لتسجل 1835.41 دولار للأوقية.

 قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21
يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.، واستقر سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في بداية تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 1008 جنيهات للجرام.

سعر الذهب اليوم عيار 24
ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة، وسجل سعر الذهب عيار 24 ثباتا ليبلغ نحو 1152 جنيه للجرام.

سعر الذهب عيار 18
وسجل سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 864 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم
وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 8064 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

 

سعر المصنعية اليوم

ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

سعر الذهب عالميا
تراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.20%، لتسجل 1835.41 دولار للأوقية، حيث أبقى المستثمرون أعينهم على موقف البنوك المركزية الرئيسية من رفع أسعار الفائدة للحصول على نظرة أوضح للسبائك.

وعلى صعيد الدولار فقد تراجع بشكل طفيف ، مما جعل السبائك المسعرة بالدولار أكثر جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى، ومع ذلك ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، مما منع أي مكاسب في الذهب.

يذكر أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرر رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، الأسبوع الماضي، وتعد هذه الزيادة هي الأكبر منذ عام 1994، وبعد فترة قصيرة من رفع معدل الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في مايو الماضي، في أكبر وتيرة زيادة للفائدة في عقدين من الزمن.

وتوقع أعضاء الفيدرالي وصول معدل الفائدة لمستوى 3.4% في نهاية العام الجاري، مقابل تقديرات صادرة في شهر مارس الماضي عند 1.9%، كما توقع الاقتصاديون في وول ستريت ارتفاعات متتالية في أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في يونيو ويوليو ، تليها حركة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر و 25 نقطة أساس في نوفمبر وديسمبر ، مما رفع معدل الأموال الفيدرالية إلى نطاق مابين 3.25% إلي 3.5% بنهاية العام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى