fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أطباء التكليف يعاودون الاعتصام اليوم بمقر النقابة

 

يبدأ أطباء  حركة النيابات دفعة مارس 2017 والتى كان موعدها الرسمي نوفمبر 2016، اعتصام مفتوح داخل مقر نقابة الأطباء بدار الحكمة، من صباح اليوم الخميس، والإضراب عن التسجيل بحركة التكليف، وذلك احتجاجًا على تراجع الوزارة عن تنفيذ مطالبهم بضم نيابات التعليمي وإضافة إحتياجات التأمين الصحي وإعلان الحد الأدني للحركه بعد ظهور النتيجه ضمانا للشفافية.

وقال الأطباء فى بيان لهم: “بعد تأخير لمده 6 اشهر عن موعدها الرسمي في نوفمبر 2016 فاجأتنا الوزارة بإعلان حركه نيابات مارس 2017 باحتياجات غير مسبوقة في أي حركه سابقه حيث لم تفى بأقل احتياجات للمستشفيات في التخصصات التي تعاني من عجز شديد في أعداد الأطباء المقيمين فيها والتي تلجا الوزارة لتعاقدات باليوم لسد العجز “.

وطالب الأطباء بـ 4 مطالب هى:

*اولا: التزام بما تم الاتفاق عليه من زيادة الاحتياجات

*ثانيا: تنفيذ قرار وزير الصحة الصادر بضم نيابات المستشفيات التعليمية في نفس حركة نيابات الصحة إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص والذي إنحاز فيه الوزير لمطلب الأطباء ولكن هناك تعنت غير مفهوم فى تنفيذ الاتفاق .

*ثالثا: إضافة احتياجات التأمين الصحي التي تعاني من عجز شديد بمستشفياتها في عدد الأطباء والتي تقدم الخدمة الصحية لـ 50 مليون منتفع بالتأمين علي مستوي الجمهورية.

رابعا: التأكيد علي اعلان الحد الأدني للحركة بعد ظهور النتيجة إعمالا لمبدأ الشفافية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى