fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“أطباء القاهرة” تتضامن مع مني مينا بعد تصريح “السرنجة”

متابعات- دكتور نيوز

أعلنت نقابة أطباء القاهرة، اليوم السبت، عن تضامنها مع الدكتورة مني مينا، وكيل النقابة العامة للأطباء بخصوص ما أثير خلال الفترة الأخيرة حول تصريحاتها بشأن إعادة استعمال السرنجات داخل المستشفيات.
واستنكرت النقابة اجتزاء وعدم تحري الدقة في نقل حديث الوكيل مع إحدى القنوات الفضائية، حسب بيانها.
وجاء نص البيان كالتالي:
” تعرب نقابة اطباء القاهرة عن استنكارها وبالغ استيائها من الطريقة التي جري بها اجتزاء وتحوير (بضع كلمات هامشية ) من سياق حديث د.مني مينا وكيل النقابة العامة لأطباء مصر لاحدي القنوات الفضائية.
فبدلا من التركيز علي المحتوي الموضوعي لخمسة عشر دقيقة من الحديث الموثق في سياق تنبيه المسئولين والرأي العام لخطورة أزمة نقص كثير من الادوية الاساسية والمستلزمات الطبية، وارتباط ذلك بالقرارات الاقتصادية الاخيرة تم التركيز علي القصة الهامشية والمحورة عن (استخدام السرنجة اكثر من مرة لنفس المريض).
وتوالت التعليقات الناقدة والمسيئة لـ د.مني مينا، ثم بلاغات للنائب العام تتهمها بنشر شائعات كاذبة، وإثارة القلق والبلبلة، والاضرار بالسياحة العلاجية !!!
إن هذا الاجحاف فى تناول التصريحات يثير الشبهات بوجود محاولات لتصيد الاخطاء والتشويه العمدي وُجـّـــهت لوكيلة النقابة وتطال نقابة الاطباء ذاتها، بالاضافة الى محاولات أوضح للتغطية علي المشكلات الحقيقية في مجال الصحة، الطارئ منها (فوضي اسعار الدواء، وعدم توافر اصناف ومستلزمات اساسية ) بالاضافة الى الكثير من المشاكل المزمنة في منظومة تنضح بالخلل والقصور كما يعرف كل من يتردد علي المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية.
بناءا على ما سبق تعلن نقابة اطباء القاهرة عن كامل تأييدها لما ورد ببيان النقابة العامة للاطباء بهذا الشأن، كما تعلن عن تضامنها مع د.مني مينا وخالص التقدير لجهودها المتفانية في خدمة الطبيب والمريض المصري”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى