fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أطباء تكليف 2020 يجددون مطلبهم بلقاء عاجل مع رئيس الوزراء

طالب أطباء تكليف دفعة مارس 2020، والممتنعون عن التسجيل في النظام الجديد، من جديد بعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لقاء عاجل بممثلي الدفعات؛ لشرح منطق امتناعهم عن التسجيل، وعرض مطالبهم لحل تلك الأزمة.

وقال شباب الأطباء، في بيان صادر عنهم اليوم، إن نحو 40 يوما مرت منذ الامتناع عن التسجيل في حركة التكليف، تمت فيها مخاطبة مسئولي وزارة الصحة، وعرض مساوئ النظام الجديد، في ظل تعنت دون الاستماع لمطالب الأطباء، موضحين أن وزيرة الصحة لم تجتمع بممثلي الدفعات، ولم تستجب لمطالبهم.

وأضاف البيان: “أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أن الأطباء سيكلفوا السبت القادم في نظام مختلف تماما عن سابقيه، وذلك بتكليف الأطباء جميعا على المستشفيات لمدة عام، وفراغ تام لوحدات الطب الوقائي، ومن ثم إدراجهم بعد هذا العام في نفس النظام المعترضين عليه بالأساس؛ ما يزيد الأمر إلا تعقيدا، وما يزيد عجز الوحدات الصحية إلا سوءا”، مؤكدين أن مطلبهم هو العودة لنظم التكليف المتعارف عليها لسنوات، لا لأي مشروع آخر يلتف حول مطلبنا الواضح.

كانت وزيرة الصحة هالة زايد، أعلنت عن تكليف الأطباء البشريين دفعة 2018، تكليف مارس 2020 الذين لم يتقدموا لحركة التكليف، يوم السبت المقبل؛ نظرا للظروف التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى