fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أطباء طنطا يجتازون اختبار مزاولة المهنة بنسبة نجاح%99.7 

حققت كلية الطب بالجامعة طنطا مركزًا متقدمًا في الاختبار القومي للحصول على ترخيص مزاولة المهنة للأطباء على مستوى الجامعات المصرية، بنسبة 99.7%.

و‏أشاد ‏الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، بالمستوى العلمي والأكاديمي لأطباء الامتياز خريجي طب طنطا، واجتيازهم بتفوق الاختبار القومي الخاص بترخيص مزاولة المهنة، مؤكدًا دعمه للتعليم الطبي المستمر؛ لإعداد كوادر طبية متميزة تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب، ‏أنه تقدم 10 الآف طبيب امتياز من طلاب كليات الطب على مستوى الجمهورية؛ للحصول على ترخيص مزاولة المهنة للأطباء، وتقدم من كلية الطب بجامعة طنطا 700 طبيب امتياز، ليحققوا نسبة نجاح تعادل 99.7٪ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبار.

كانت الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء ووزارة الصحة والسكان المصرية، أعلنتا عن انعقاد الامتحان القومي للحصول على ترخيص مزاولة المهنة لخريجي كلية الطب خلال شهر فبراير 2021 (online)، وفقًا لقرارات مجلس الوزراء المصري بضرورة منع التجمعات، ومراعاة الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى