fbpx
أهم الأخبارالأدوية

أطباء يدشنون حملة لمقاطعة “سانوفي” بسبب تدوينة لمدير الشركة.. والأخيرة تعتذر

حالة من الغضب الشديد سادت بين الأطباء، ودشنوا حملة لمقاطعة شركة سانوفى للأدوية، بسبب تويتة للمدير الاقليمى للشركة هاجمت فيها الأطباء، وهو الأمر الذى أدى لاعتذارها للأطباء، فيما تستمر دعوات المقاطعة.

وكانت المدير العام الإقليمي لشركة سانوفي باستير د.نيبال دهبه، كتبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، تنتقد الأطباء بسبب غضبهم بعد وفاة زميلهم د. وليد يحي بمستشفى المنيرة.

وقالت: يعنى ايه زعلانين من الموت ؟ القسم اللى اقسمنا عليه كان اوله اننا نموت عشان ننفقذ المريض زيينا زى الجيش .. مكنش فيه مكاسب العيادات ودمتم”

وتابعت: عمركم سمعتم ان فيه حد فى الجيش تمر بسبب الاستشهاد أو استقال بسبب ان فيه ناس بتموت ؟.

وتسبب التويتة، فى حالة من الغضب بين الأطباء، وانتشرت دعوات مقاطعة الشركة فى أغلب المجموعات والصفحات الخاصة بالأطباء على مواقع التواصل الاجتماعى.

ونشر عدد كبير من الأطباء، أشهر أصناف الادوية التى تنتجها شركة سانوفى، وبدائل تلك الادوية، لحث الأطباء على وصفها بدلًا من أدوية الشركة، وأعلن عدد كبير منهم أنهم لن يستقبلوا مندوبى الشركة بعياداتهم.

د. خالد سمير أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس وعض مجلس نقابة الأطباء السابقن أعلن تضامنه مع دعوات الأطباء لمقاطعة الشركة، ودعا الأطباء إلى ارسال بريد اليكترونى بصيغة موحدة نشرها على صفحته، إلى شركة سانوفى الأم بفرنسا.

من جانبها أعلنت المدير الاقليميى لسانوفي، عن اعتذارها للأطبا، وكتبت عبر حسابها على “فيس بوك”: “بالإشارة إلى بوست الأمس على حسابي الشخصي ، اعتقد انه وجب على أن أوضح الحقيقة و اللبس و ما أكنه من احترام شديد للأطباء و أنه ما كنش قصدى اطلاقاً تقليل المجهود المبذول من الاطباء و مقدمي الرعاية الصحية اثناء جائحة الكورونا وأود أن أعتذربشده لأي شخص شعر بالإهانة من اللى كتبته . أنا شخصياً والدى و اهلى كلهم أطباء فانا منذ الصغر أقدر المجهود الضخم المبذول من جميع اللدكاترة في بلدنا الحبيب طوال العمر و خاصة خلال اللأزمه الغير مسبوقه
فأنتم حماة الوطن .و ثانيا ما كتبته كان على حسابي الشخصى المعتاد ولا يعتبر وسيلة تواصل رسميه لسانوفى او سانوفى باستير و لا يعبر ابدا عن راى الشركة”

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى