fbpx
أهم الأخبارالأدوية

“أكسفورد” تعلن فاعلية لقاحها ضد الملاريا بحلول 2024

أعلنت شركة أكسفورد، اليوم، فاعلية لقاحها ضد الملاريا بحلول عام 2024، بعد دخوله المرحلة النهائية من التجارب البشرية في حقنه ضد المرض، في حين يشير العلماء إلى أن وفيات مرض الملاريا تزيد عشر أضعاف عن وفيات فيروس كورونا المستجد.

بينما قال مدير معهد “جينر” للصحيفة البريطانية “ذا تايمز”، إن الحقنة التي طال انتظارها سيتم اختبارها على حوالي 4800 طفل في البلدان الإفريقية العام المقبل، بعد أن أظهرت التجارب السابقة نتائج فعالة له.

وتابع:إلا أن اللقاح لن يكون متاحًا إلا بحلول عام 2024، في حالة قضاء تجاربه البشرية بنجاح، حيث إنه في المناطق التي ترتفع فيها معدلات انتقال الملاريا، يكون الأطفال الصغار والحوامل أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، وهي أسوأ السيناريوهات الموت إثر الإصابة بالأمراض.

واستكمل:قد يكون المرض قابلًا للعلاج، الذي تمت إدارته حتى الآن بأدوية فاعلة، قادرًا قريبًا على منع ما يصل إلى نصف مليون حالة وفاة مرتبطة بالملاريا سنويًا، مؤكدًا أن الملاريا حالة طوارئ صحية عامة.

والملاريا هو مرض معدي ينقله البعوض، وهو المسؤول عن وفاة أكثر من 400000 وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، وما يقرب عن نصف سكان العالم معرضون لخطر الإصابة به، كما تصف منظمة اليونيسف الخيرية المرض بأنه “أكبر قاتل للأطفال”، حيث يموت طفل واحد كل 30 ثانية، أي حوالي 3000 حالة كل يوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى