fbpx
أهم الأخبارالأدوية

تحذير من أحد أنواع ألبان الأطفال .. وقرار بسحبه من السوق

حذرت ادارة الغذاء والدواء الامريكية FDA، من 3 منتجات بودرة حليب أطفال مجفف “ألبان أطفال”، تنتجهم شركة أبوت الأمريكية، لاحتمالية تلوثها ببكتيريا السالمونيلا والكرونوباكتر.

والمنتجات الثلاثة هم “ELECARE JR 400G” و”ELECARE 400G” و”SIMILAC HUMAN MILK FORTIFIER”، وأصدرت هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية تحذيرًا من المنتجات الثلاثة، بناءًا على تحذير الهيئة الامريكية.

وفى مصر قال الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن الهيئة قررت سحب منتج بودرة حليب أطفال مجفف من إنتاج إحدى الشركات الأمريكية باسم “EleCare”، بسبب احتمالية تلوثها ببكتيريا السالمونيلا والكرونوباكتر.

وأضاف فى تصريح نشره موقع مصراوي، اليوم الاثنين، أنه تلقى إخطارًا من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بشأن إنذارها لسحب أصناف من منتجات الأطفال، ومن المقرر إرسال خطاب رسمي للشركات والمخازن اليوم لوقف بيعه وسحبه من المخازن والأسواق، وكذلك تحليلها.

وأوضح أن “لبن الأطفال المجفف من نوع Similac غير مشمول بقرار السحب، لأن الموجود في مصر ليس نوعا أمريكيا بل مستوردا من أوروبا، أما نوع alimentum فهو غير مسجل في هيئة سلامة الغذاء، وبالتالي فإن قرار السحب سيقتصر على لبن الأطفال من نوع EleCare”.

تحذير ادارة الغذاء والدواء الامريكية كان من ثلاث تشغيلات، والمذكورين فى منشور الهيئة السعودية أعلاه، وكانت تلك التشغيلات تسببت فى 3 حالات عدوى من بكتيريا كرونوباكتر، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب التهابات خطيرة تهدد الحياة أو التهاب الأغشية التي تحمي الدماغ والعمود الفقري. أما الإصابة الرابعة فكانت من السالمونيلا وهي مجموعة بكتيريا يمكن أن تسبب أمراض الجهاز الهضمي والحمى.

وقالت شركة أبوت نيوتريشن في بيان: “أثناء الاختبار في منشأتنا في ميتشيغان، وجدنا دليلاً على وجود بكتيريا كرونوباكتر في المصنع في مناطق التلامس غير المرتبطة بالمنتج. ولم نعثر على أي دليل على وجود بكتيريا السالمونيلا”، وأضافت: “الأهم من ذلك، لم يتم اختبار أي منتج موزع إيجابي لوجود أي من هذه البكتيريا ، ونحن مستمرون في الاختبار.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى