fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أمين عام «الأسنان»: الحكومة أوقفت مفاوضتها معنا حول بدل العدوي

كتب – محمد حمدي:

قال الأمين العام لاتحاد المهن الطبية وأمين عام نقابة أطباء الأسنان الدكتور حسين عبد الهادي، إنهم فى انتظار حيثيات الحكم برفض الدعاوي القضائية ضد رئيس الوزراء ووزير الصحة لعدم تنفيذ حكم بدل العدي، لدراستها، وتحديد الخطوات المقبلة.

وأضاف فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، أن المفاوضات بين النقابات الثلاثة «الأطباء، أطباء الأسنان، الصيادلة»، توقفت، بعد إلغاء الاجتماع الذى كان محددًا الأربعاء الماضي من قبل الحكومة، متوقعًا أن يكون إلغاء الاجتماع نتيجة للحكم لصالح الحكومة فى القضية.

وأوضح أن المسار القانوني هو المطروح فقط حتى الأن، والمسار الاحتجاجي التصعيدي غير مطروح، لأنه قد يضر فى الوقت الحالى أكثر ممايفيد، مشيرًا إلى أن أعضاء النقابات الطبية مصابون بالاحباط من عدم تنفيذ الحكم.

وكانت محكمة جنح القاهرة الجديدة فى جلستها الثلاثاء الماضي، رفضت الدعاوي القضائية المرفوعة من نقابة الأطباء ضد كلًا من رئيس الوزراء ووزير الصحة، لاتهامهم بالامتناع عن تنفيذ حكم القضاء الإداري برفع بدل العدوي للأطباء.

الجدير بالذكر أن محكمة القضاء الإداري أصدرت حكما في 28 نوفمبر الماضي، يقضي بأحقية الأطباء في الحصول على بدل قيمته ألف جنيه شهريا على الأقل، في دعوة أقامتها نقابة الأطباء في أبريل 2014.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى