fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

أنقذت طفل.. إجراء أول جراحة ميكروسكوبية للمخ بمستشفى سوهاج الجامعي

نجح فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفي سوهاج الجامعي، في إجراء أول التدخلات الجراحية الميكروسكوبية للمخ والأعصاب، بالمستشفى الجامعى الجديد، لتكون انطلاقة للجراحات الدقيقة المتخصصة بالمستشفى لخدمة المرضي من أهالي الصعيد.

 

إجراء أول جراحة ميكروسكوبية للمخ والأعصاب بمستشفى سوهاج الجامعي

وأكد الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، التطور الذي تشهده المستشفيات الجامعية ،في تقديم الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين المترددين عليها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السباسية بالاهتمام بالمنظومة الصحية وخاصة بمحافظات جنوب الصعيد، لتقديم الخدمات العلاجية على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة.

اقرأ أيضا:

رسوب 229 طالب بالفرقة الأولى بـ «طب سوهاج».. والاتحاد يستنكر نشر النتيجة

ضبط 80 طربة حشيش بحوزة 3 شباب وفتاتين طلاب بطب وصيدلة سوهاج

وأضاف عبد الخالق، أن المستشفى الجامعي الجديد، والتي قام رئيس الجمهورية بافتتاحها خلال شهر يناير الماضي، تعد إضافة قوية للمنظومة الصحية و صرحًا معماريًّا وطبيًّا على أعلى مستوى، لخدمة قطاع كبير من المرضى بالمجتمع السوهاجي، ومحافظات جنوب الصعيد، وخطوة جديدة فى مسيرة التنمية لصعيد مصر.

وأشار الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إلى أن الفريق الطبى قام بتركيب صمام بالمخ لطفل حديث الولادة من أطفال المبتسرين، والذي لم يتجاوز عمره ٢٠ يوماً، حيث تم تشخيصه كحالة استسقاء بالمخ.

وأوضح الدكتور محمد أحمد عبدالعال رئيس القسم، أنه تم نقل المريض إلى وحدة المبتسرين عقب التدخل الجراحى الدقيق، ومتابعته للتأكد من عمل الصمام المخى البريتوني ومتابعة العلامات الحيوية وضغط المخ، لافتاً إلى أن الطفل استعاد درجة الوعى كاملة مع الحركة الطبيعية للاطراف الأربعة وتم خروجة من المستشفى بحالة جيدة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى