fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أول تعليق من نقابة الأطباء على فيديو الطبيبة المصرية الواقعة تحت ظلم كفيل سعودى

 

كتب – مدحت علي:

قال الدكتور رشوان شعبان الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، إن هناك ظلم كبير تعرضت له الدكتورة «أسماء عبد الفتاح كامل» والتي تعمل كطبيب عام بالسعودية، والتى نشرت استغاثة للعاهل السعودى من الكفيل وجهات التحقيق.

وأضاف “شعبان” في تصريح خاص لـ «دكتور نيوز» أن النقابة غير منوط بها التدخل الا بعد خطاب رسمي من الطبيبة للتدخل، مشيرًا الى أن الجهات المنوط بها التدخل لإرجاع حقوق المصريين في الخارج، وزارتي الخارجية والقوي العاملة.

وأوضح “شعبان” أن هناك العديد من الحالات المتكررة سجلت للظلم ضد الأطباء المصريين، وأشهرهم جلد طبيبان مصريان؛ بسبب قوانين العمل الظالمة التي تتيح للكفيل يفعل كيف ما يشاء، مطالبًا بضرورة الغاء نظام الكفيل، بالاضافة الي وضوح العقود التي تبين حقوق ووجبات الطرفين بشكل واضح، بالاضافة الي متابعة دوية من وزارة الخارجية لحقوق العاملين بالخارج.

كان موقع «دكتور نيوز» قد نشر فيديو للطبيبة المصرية “أسماء عبد الفتاح كامل”، التي تعمل بالمملكة العربية للسعودية، تتوجه فيه برسالة وشكوي إلى الملك سالمان بن عبد العزيز ملك السعودية، تشتكى فيه من الظلم الواقع عليها من الكفيل ومن جهات التحقيق فى السعودية.

وقالت فى الفيديو، إنها تعمل فى مجمع طبي بمنطقة “أم استاهج” منذ ا أكتوبر 2015، وتم تكريمها فى 31 ديسمبر 2015، وان كفيلها انهر عمل طبيبة الأطفال بالمجمع الطبي وطالبها بالعمل كطبيبة أطفال، فرفضت لأن توصيفها الوظيفي طبيب عام.

وتابعت: بعد رفضى لطلبه منع دخولى للمجمع ورفع بصمتى، ولجأت لمكتب العمل، وقالى “مش هشغلك فى المملكة ولا فى بلدك وهاحبسك واسحب ترخيصك”، وانتهى الأمر بقرار خروجها من المملكة وتحملها المصاريف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى