fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أول تعليق من نقابة الصيادلة بشأن أزمة سلسلة صيدليات 19011

علق المستشار محمد فكري، الحارس القضائي على نقابة الصيادلة، على أزمة على الأزمة المثارة في الوقت الحالي بتعليق سلسلة صيدليات 19011 لرواتب الموظفين والصيادلة داخلها، قائلًا:” سلسلة الصيدليات تخضع للتحقيق بالفعل داخل اللجنة القانونية في النقابة، خاصةً مع ارتكابها العديد من المخالفات، وكانت هذه التحقيقات مستمرة إلى أن تم تعليق النشاط بسبب مواجهة فيروس كورونا المستجد”.

وأكد الحارس القضائي، في تصريحات له، أن النقابة ضد سياسة الاحتكار والسلاسل من الأساس، لكن في الوقت نفسه لم يتقدم أحد ببلاغ أو شكوى حول الأحداث الحالية أو ضد سلسلة صيدليات 19011 بخصوص الرواتب والمستحقات.

ولا تزال أزمة صيدليات 19011 تطفو على السطح، السلسلة التي بدأت مشاكلها في الظهور إعلاميًا منذ نحو عام مع استحواذها على سلاسل الصيدليات الصغيرة وفي مقدمتها “رشدي”، أصبحت محور لأزمة جديدة في قطاع الصيدلة وذلك بعد ترشح أحد الملاك وهو نعيم الصباغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة صيدليات 19011 لمجلس النواب في محافظة المنوفية.

وأكد عمال في السلسلة عدم حصولهم على الرواتب الشهرية منذ 3 أشهر تقريبًا، وهو الأمر الذي تزامن مع إعلان السلسلة خطة توسعية لإضافة نحو 120 فرعا جديدا لها، إلا أن ذلك لم يتوازى مع توفير المتطلبات المادية للعاملين داخلها، مما أدى إلى استقالات كبيرة داخلها خلال الفترة الأخيرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى