fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أول تعليق من وزيرة الصحة على استقبال لقاح كورونا الصيني

قالت الدكتورة هاله زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن استلام أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة سينوفارم” الصينية، يأتي في إطار حرص مصر والقيادة السياسية على إدارة أزمة كورونا محاصرة الفيروس.

وأضافت زايد، خلال كلمتها على هامش استقبال أولى شحنات لقاح كورونا الصيني، أن هذا يأتي في إطار التعاون المشترك بين دول “الصين والإمارات والصين”، مشيرةً إلى أن مجموعة من الشحنات، حرص القيادة على توفير كل ما يسهم في محاصرة وإدارة أزمة كورونا.

وتابعت: كنت متطوعة في التجارب السريرية للقاح، ومصر أول دولة إفريقية تحصل على اللقاح، ومن المقرر استلام عددًا من الشحنات خلال الفترة المقبلة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد كشفت في وقت سابق، أنه من المقرر التسجيل للتطعيم بلقاح كورونا بعد تسلمه رسميا، من خلال تطبيق إلكتروني.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، أن مصر من الدول الأوائل التى حصلت على لقاح سينافورم وأشكر دولة الإمارات والصين على التعاون الكبير، مشيراُ إلى أن الأطقم الطبية في مستشفيات العامة والحميات والصدرية،ومرضى الفشل الكلوى والأورام وكبار السن ومرضى الأمراض المزمنة.

وأكد الوزيرة خلال استلام الدفعة الأولي من لقاح فيروس كورونا، إن الوزارة دشنت موقعا للتسجيل ولدينا سلسلة تبريد لتخزين كل اللقاحات،واللقاح سيكون بالمجان 100%، كما أن الفاعلية 96%.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى