fbpx
أهم الأخبارالنقابات

إجراء مهم من النقابة لدفعة أطباء مارس 2022

أعلنت النقابة العامة للأطباء، تواصلها مع الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية الغير حكومية والتراخيص، حيث تم الإتفاق على تلقي مسوغات استخراج ترخيص مزاولة المهنة بالنقابة وإيفاد مندوب من النقابة لإنهاء الإجراءات واستخراج التراخيص للأطباء من وزارة الصحة.

وأكدت النقابة أن تلك الخطوة جاءت تيسيراً على الزملاء الأطباء حديثي التخرج من دفعة مارس 2022، والذين لم يتنس لهم التسجيل بنقابة الأطباء واستخراج ترخيص مزاولة المهنة.

وأوضح د.أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام، أن فترة استضافة مندوبي وزارة الصحة بنقابة الأطباء لإنهاء إجراءات التراخيص للأطباء حديثي التخرج قد انتهت منذ يوم الأربعاء 28 مارس، إلا أنه يوجد العديد من الأطباء لم يقوموا باستخراج تراخيص مزاولة المهنة لظروف مختلقة.

وأضاف د.أحمد حسين أنه سعياً من النقابة للتيسير على الأطباء، فقد تم التواصل مع إدارة التراخيص بوزارة الصحة على أن يتقدم الطبيب بجميع مسوغاته إلى نقابة الأطباء وقيام مندوب بإنهاء إجراءات استخراج تراخيص الأطباء ولستلامها من وزارة الصحة.

وأعلن د.أحمد حسين، أنه  سيتم بدء من غد السبت استقبال الأطباء حديثي التخرج ممن لم يسجلوا قيدهم بنقابة الأطباء ولم يستخرجوا تراخيص مزاولة المهنة، وسيقوم مندوب النقابة العامة للأطباء باستخراج تراخيص مزاولة المهنة من وزارة الصحة.

وتابع أن النقابة ستعلن لاحقاً و بشكل دوري عن التراخيص التي تم انهاءها واعلان موعد لحضور الأطباء لاستلامها.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى