fbpx
أهم الأخبارالنقابات

إحالة صاحب صيدلية للتأديب بالمنوفية .. النقابة: عقوبة تصل للشطب

قال الدكتور محمود قصد، المتحدث الإعلامى لنقابة صيادلة المنوفية، إن لجنة التحقيقات بالنقابة برئاسة “المستشار محمد نبيل” مستشار النيابة الإدارية وحضور رئيس لجنة الصيدليات  “الدكتور علي أبو سعدة”، وحضور رئيس لجنة التحقيقات “الدكتور إيهاب بندارى”، قررت تحويل الصيدلى م.س. للجنة التأديب بالنقابة العامة للصيادلة، وذلك لمخالفته قانون مزاولة مهنة الصيدلة ولوائح أداب المهنة وانتهاكه حقوق جموع الصيادلة والحنث بقسم المهنة بإعارة اسمه وصفته المهنيه لغير مستحقيها من أصحاب سلاسل الصيدليات، والتسبب فى تواجد منافسة غير نزيهة بين زملائه بما يضر مع صالح المهنة وصالح المجتمع، وهو الأمر الذى يستوجب عقوبة قد تصل للشطب من سجلات النقابة.

وأضاف “قصد”، بأن اللجنة قررت فى جلستها تحويل (٧ صيادلة ) للجنة التأديب بالنقابة العامة.

وقد جاء القرار بعد استيفاء التحقيقات مع عدد من الصيادلة  فى مخالفات نُسبت إليهم لإعارة أسمائهم لغير صيادلة ومخالفة آداب ولوائح المهنة.

ويُذكر أيضًا أن لجنة الصيدليات ومحاربة الدخلاء بنقابة صيادلة المنوفية قد ألغت بالأمس ( عدد ٦ ) مشروعات صيدليات  لغير صيادلة كما أسهمت فى إلغاء ( عدد ٥ ) رخص صيدليات بالتعاون مع إدارة الصيدلة بعد التحقق من تملكها لغير صيادلة، بما يضر بمصلحة المهنة والمجتمع.

 وأكد “قصد” أن النقابة تسعى جاهدة على دعم أبنائها الشرفاء وتطهير ثوب صيادلة المنوفية من العناصر المخالفة التى تُسئ لنفسها وزملائها ومهنتها بانتهاك آداب المهنة وإعارة اسمها لأصحاب السلاسل ولغير الصيادلة، فلن يجدوا من النقابة غير كل شدة وحزم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى