fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إحالة صاحب واقعة إعطاء الحقنة للطفل بالمنيا إلى النيابة وغلق المكان

علق الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على الفيديو المثار بشأن إعطاء ممرض حقنة لرضيع وهو معصوب العينين في أبوقرقاص بالمنيا، مؤكدًا أنه تم تحويل صاحب الواقعة للنيابة وغلق المكان.

إحالة صاحب واقعة إعطاء الحقنة للطفل بالمنيا إلى النيابة وغلق المكان

وقال عبد الغفار، في تصريحات تليفزيونية، إنه يوجد توجيه مستمر من وزير الصحة والسكان بالمتابعة السابقة واللاحقة للمراكز الطبية والمستشفيات، أي قبل حدوث أي نوع من الخلل أو الخطأ، والمتابعة الدورية من العلاج الحر.

اقرأ أيضا:

حبس أبو جاموس بعد الاعتداء على مستشفى إيتاي البارود 4 أيام

مستشفى قويسنا.. بيان النيابة العامة بشأن ضرب ممرضات

وتابع متحدث الصحة: “إذا وقع أي خطأ تكون هناك متابعة واهتمام لحظي لأي نوع من أنواع الخطأ، خاصة ما كان مهددا لصحة وحياة المواطن المصري”.

من جانبها قالت انتصار رئيف فؤاد، نقيب التمريض بالمينا، إن الإجراءات التي تم اتخاذها ضد الممرضين المتهمين في واقعة تحدي بعض الشباب من منتحلي صفة التمريض على تركيب كانيولا لـ طفل حديث الولادة، وكان ذلك بعد رصد مقطع فيديو لقيام أحد منتحلي صفة التمريض يركب كانيولا لـ طفل رضيع في كعب القدم وهو معصوب العينين.

وقال الدكتورة انتصار رئيف، إن الشباب المتهمين في ارتكاب تلك الواقعة، لا ينتمون إلى نقابة التمريض العامة أو الفرعية بأي صلة، موضحة أن مقطع الفيديو المنتشر لتلك الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، يوضح مدى التفكير الشيطاني وإهمال هذا الشاب، واستهوانه بأرواح الأطفال، مضيفة: فيديو غير أخلاقي، من شخص لا يمكن أن يؤتمن على أرواح الأطفال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى