شهد الأسبوع الجاري، إحالة عشرات الكوادر الطبية من أطباء وتمريض وفنيين، إلى التحقيق، لتركهم العمل دون إذن، أو تغيبهم تماما، حيث وصل عدد المحالين إلى التحقيق هذا الأسبوع أكثر من 188 طبيبا وفنيا وممرضا ومسؤولا بالمستشفيات المختلفة.
أهم الأخباراخبار الصحة

إحالة 188 طبيبا وفنيا وممرضا ومسؤولا بالمستشفيات للتحقيق في أسبوع

 

شهد الأسبوع الجاري، إحالة عشرات الكوادر الطبية من أطباء وتمريض وفنيين، إلى التحقيق، لتركهم العمل دون إذن، أو تغيبهم تماما، حيث وصل عدد المحالين إلى التحقيق هذا الأسبوع أكثر من 188 طبيبا وفنيا وممرضا ومسؤولا بالمستشفيات المختلفة.

إحالة 14 طبيبا بمستشفى المنزلة العام  و56 من الأطباء والعاملين بمستشفى المطرية 

وفي الدقهلية، أعلنت المحافظة، إحالة 14 طبيبا بمستشفى المنزلة العام خلال الفترة المسائية للتحقيق و56 من الأطباء والعاملين بمستشفى المطرية المركزي المتغيبين وتاركي العمل للتحقيق بالشئون القانونية بالمحافظة.

وأضافت أن ذلك جاء بعد أعمال لجنة التفتيش والمتابعة بالإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة التي تم تنفيذها بالمرور على مستشفى المنزلة العام، ومستشفى المطرية المركزي لمتابعة سير العمل بها والتأكد من تقديم الخدمات اللائقة للمواطنين والمرضي المترددين على تلك المستشفيات.

كما تقرر إجراء التحقيق مع مسئول الصيانة بمستشفى المطرية للتأخير في إنهاء الصيانة اللازمة للكهرباء بقسم الحضانات، والتحقيق مع مسئول النفايات بمستشفى المنزلة لوجود نفايات في غير أماكنها المحكمة الغلق المخصصه لها.

كما أحيل مسئول السلامة والصحة المهنية بمستشفى المطرية ومستشفى المنزلة لوجود سلال النفايات مفتوحة ولا يوجد بها غطاء ووجود سلال قمامة غير مطابقة للمواصفات وإهمال طفايات الحريق بالمستشفيات دون تعبئتها بمواد الإطفاء اللازمة وقت الحاجة إليها.

كما أحال د. السيد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة في دمياط، 5 أطباء وصيدلانية وفنيين إثنين بمستشفى كفر سعد للتحقيق نتيجة تغيبهم في فترة السهر وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية تجاههم.

وقرر عبد الجواد، إحالة طبيبين للتحقيق بمستشفي الروضة المركزى، وذلك لعدم تواجدهم لتأدية عملهم بالمستشفى، أثناء المرور، بالإضافة لإحالة 49 من العاملين بالمستشفى للتحقيق أيضا لانصرافهم دون إذن.

من جهته، أحال تاج جلال أبو سداح، رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص بمحافظة المنيا، طبيبين واثنين آخرين من طاقم التمريض إلى التحقيق، لتركهم العمل بمستشفى أبوقرقاص العام.

وأحال اللواء أنور عثمان، رئيس مجلس مدينة نبروه، 7 أطباء وفني معمل بمركز طب الأسرة بقرية بهوت التابعة لمحافظة الدقهلية، لتغيبهم عن العمل.

جاء ذلك خلال حملة تفتيشية مفاجئة أجراها، لمتابعة مدى انتظام العمل بمركز طب أسرة بهوت، والتأكد من تقديم كل الخدمات للمواطنين والمرضى على أكمل وجه، بالتنسيق مع محافظة الدقهلية ومديرية الصحة بالمحافظة.

وتفقد عثمان دفاتر وسجلات الغياب والحضور وتبين غياب 7 أطباء وفني وهم طبيب بشري واحد و6 أطباء أسنان وفني معمل، وجرى إحالتهم إلى الشؤون القانونية للتحقيق لتغيبهم عن أوقات العمل الرسمية دون أخذ إذن أو تصريح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى