fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إحالة 205 طبيب وصيدلي بمستشفى أبو حماد المركزى للتحقيق

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إحالة 205 أطباء وصيادلة وأخصائيين وفنيين وتمريض وعمال بمستشفى أبو حماد المركزي للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، وذلك لعدم تواجدهم بمقر عملهم.

جاء ذلك أثناء زيارة مفاجئة اقام بها المحافظ صباح اليوم للمستشفى للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى، والتأكد من انتظام سير العمل بها والتزام العاملين من أطباء وطاقم تمريض وإداريين وفنيين وعمال بالمواعيد المحددة والنوبتجيات المُكلَّفين بها.

وأعرب المحافظ عن دهشته لعدم تواجد هذا العدد الكبير من العاملين بالمستشفى الأمر الذي يؤدي إلى حدوث خلل في الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، قائلاً: ليس من المعقول أن يأتي المريض للحصول على الخدمة الطبية ولا يجد من يقدمها له.

ووجه محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بتفعيل دور لجان المتابعة والمرور المفاجئ على المستشفيات المركزية والعامة والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بنطاق المحافظة لضبط منظومة العمل، ومتابعة مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

 

وشهدت جولة المحافظ بالمستشفى تفقد أقسام الغسيل الكلوي والعناية المركزة والعيادات الخارجية، واستفسر من المرضى والمترددين على المستشفى عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم واطمأن على حالتهم الصحية ، متمنياً لهم الشفاء العاجل.

وأكد محافظ الشرقية على مدير المستشفى الاستمرار في رفع درجة  الاستعداد والطوارئ  لمواجهة  أي أحداث طارئة ، مع إلزام العاملين والمترددين على المستشفى بارتداء الكمامة الواقية والاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم تنفيذاً للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة لمواجهة الأمراض والأوبئة، مع المراجعة الدورية للمخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والأدوية و المطهرات ووسائل الوقاية الشخصية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع ، والتأكيد على إجراء أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية للحفاظ عليها من التلف وضمان عدم حدوث أعطال مفاجئة وحفاظاً على أرواح المرضى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى