fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إحصاء حكومي: 750 ألف مولود في مصر آخر 170 يوما

رصدت الساعة السكانية في مصر زيادة عدد المواليد آخر 170 يوما ليبلغ 750 ألف نسمة، ليصل عدد السكان لأكثر من 103 مليون و750 ألف نسمة.

وتعمل مصر على خفض النمو السكاني، من خلال الاستراتيجية القومية للسكان على 5 محاور أساسية هي التمكين الاقتصادي، والتدخل الخدمي، والتدخل الثقافي والإعلامي والتعليمي، والتحول الرقمي، والتدخل التشريعي.

وخلال احتفال وزارة الصحي باليوم القومي للسكان في 1 أغسطس الجاري، أثنى الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على الجهود الكبيرة لكافة الجهات المعنية بالعمل السكاني والتي أثمر تعاونها، عن انخفاض معدل المواليد من 30.2 لكل 1000 سنة 2015 إلى 21.2 لكل 1000 سنة 2021.

اقرأ أيضا:
نائب وزير الصحة للسكان: معدل البطالة انخفض من 13% عام 2014 إلى 7.4% عام 2021

وأشار “عبدالغفار” خلال احتفالية وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، بـ اليوم القومي للسكان، إلى أهمية العلاقة التفاعلية بين السكان والتنمية، حيث يعد نمو السكان وخصائصهم وتوزيعهم، عواملا مؤثرة على التنمية المستدامة وفرص تحسين نوعية الحياة للمواطنين، مشيرًا إلى ضرورة مواصلة العمل لتذليل التحديات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة من أجل تحسين نوعية حياة المواطن المصري والعمل من أجل مستقبل أفضل.

ولفت عبدالغفار إلى تعزيز مبدأ الحق في الصحة وتحقيق الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، منوهًا إلى حزمة المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة، والبرامج الوطنية مع ضمان سهولة الحصول على الخدمات المقدمة من تلك المبادرات ليصل عدد المستفيدين منها إلى 90 مليون مواطن، من جميع الفئات العمرية.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى