fbpx
أهم الأخبارالأدوية

إضراب عمال “ممفيس” للأدوية لليوم الرابع وتوقف العمل بالشركة (صور)

كتب – محمد أبوزيد:
دخل عشرات العمال من شركة ممفيس للأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية، فى إضراب عن العمل لليوم الرابع على التوالي، بعد توقف الشركة عن صرف الأرباح الخاصة بهم، وإعلان رئيس مجلس إدارتها توقف العمل داخل الشركة فى الوقت الحالى بسبب الخسائر المستمرة.
وقال أحد عمال الشركة المضربين عن العمل -طلب عدم ذكر اسمه- إنهم يحصلون على أرباح ثابته منذ 3 سنوات، والعام الحالى أبلغتنا الشركة أنه لن يتم صرف أى أرباح نهائيا بسبب خسائر الشركة المستمرة، وصرف 3 شهور مكافأة فقط.
وأضاف لـ”دكتور نيوز”، أن معظم العمال كانت تعمل 12 ساعه يوميا لتغطية طلبات الانتاج التى تحتاجها الشركة، مشيرا إلى أن هناك أدوية كثيرة فى المخازن لم يتم توزيعها منذ العام الماضى، قائلا:” يعنى كل انتاج الشركة بيتم تخزينة فى المخازن ولايتم توزيع شيء منه، وفوجئنا انه ليس هناك بيع، والتشغيل مستمر”.
وتابع:” المفترض أنهم يصرفوا لنا حقوقنا، نحن أكثر المعرضين للإصابة بالأمراض، بسبب التعامل مه البودره الخام للأدوية، كما أن العامل الذى يقصر يحصل على جزاء فورى، فلماذل لا نأخذ حقوقنا”.
وأشار إلى أن رئيس مجلس الإدارة الجديد للشركة، أصدر قرارا بغلق الشركة لأجل غير مسمي، وذهبنا صباحا للشركة، منعنا أفراد الأمن الموجودين وأخبرونا أن الشركة مغلقة بقرار من رئيس مجلس الإدارة، بعدها توجه عدد من العمال إلى قسم الأميرية وتم تحرير محضر بالواقعة.

وأكد أنهم مستمرين فى الاعتصام أمام مقر الشركة، لحين عودتهم للعمل وتنفيذ مطالبهم، لافتا إلى أن احتمالات التصعيد متاحه إذا لم يتم التجاوب لمطالبهم، منوها إلى أنهم لم يتواصلوا مع عمال الشركات الأخرى التى تحقق خسائر.
وأرجع خسائر الشركة المستمرة إلى وجود فساد فى القطاع المالى والادارى داخل الشركة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى