fbpx
أهم الأخبارالأدوية

إعلان نتائج المرحلة الثالثة من تجربة لقاح أوكسفورد لكورونا الشهر المقبل

يأمل خبراء الصحة أن يكون لقاح واحد أو عدد قليل من اللقاحات لفيروس كورونا جاهزًا بحلول نهاية هذا العام أو أوائل عام 2021 ، حيث انتقل ما لا يقل عن 10 مرشحين إلى المرحلة 3 من التجارب البشرية.

في الهند ، هناك ثلاثة لقاحات تجريبية ضد COVID-19 في مراحل مختلفة من الاختبارات السريرية والمركز متفائل بأن نتائج المرحلة 3 من لقاح أكسفورد-أسترا زينيكا ، المسمى كوفيشيلد في الهند ، ستكون متاحة بحلول نهاية نوفمبر أو أوائل ديسمبر هذه السنة.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS يجري معهد أمصال مصل الهند  تجارب المرحلة الثالثة من لقاح أكسفورد المحتمل لفيروس كورونا  كجزء من التجارب الدولية في الهند حيث من المخطط إنتاج وتقديم ما يصل إلى 100 مليون جرعة من لقاحات كورونا للهند والبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

إلى جانب لقاح أكسفورد ، يجري اختبارمرشحين محليين وهما و ZyCovD ، في المرحلة الثانية من التجارب المتقدمة، قال الدكتور فينود ك. بول، رئيس مجموعة COVID-19 التي تعتني باللقاحات ، إنه من المتوقع أن تظهر نتائج تجارب المرحلة الثانية لهؤلاء المرشحين المطورين محليًا بحلول أوائل نوفمبر بجانب يمكن الحصول على نتائج تجارب المرحلة الثالثة لقاح أكسفورد .

كانت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية ، سوميا سواميناثان ، قالت إن وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة تعتقد أن لقاح فيروس كورونا سيكون جاهزًا للتسجيل بحلول نهاية عام 2020 أو أوائل العام المقبل على أقرب تقدير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى