fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إلغاء ثاني مستشفى عزل بالإسكندرية لعدم استقبال مصابين جدد

أعلن الدكتور خالد عبد الغنى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إلغاء المستشفى الميدانى المؤقت بمقر المدينة الشبابية بأبوقير، والذي تم تخصيصه كمستشفى عزل لمصابى فيروس كورونا المحولين من مستشفى العجمى المركزى من أصحاب الحالات البسيطة والتى تحتاج إلى فترة نقاهة، وذلك قبل نحو 3 أشهر.

وقال عبد الغنى، إن قرار إلغاء المستشفى الميداني، جاء عقب عدم استقبالها أي حالات جديدة منذ فترة، الامر الذي استجوب فكها وجعلها احتياطية لاستغلالها في حالة الضرورة القصوي، فيما تم اعادة الأطقم الطبية والتمريضية إلى المستشفيات القادمين منها مرة أخرى لعدم الحاجة إليهم بعد غلق المستشفى المؤقت، لافتا إلى الابقاء على الأجهزة الطبية والأسرة في المدينة حال الاحتياج إليها.

وأشار إلى أنه بفك والغاء مستشفى المدينة الشبابية في ابو قير تصبح ثاني مستشفى ميدانى مؤقت يتم فكه والغائه بعد مستشفى المدينة الطلابية التابعة لجامعة الاسكندرية في منطقة سموحه، والتى تم فكها قبل نحو شهر، وتخصيص 11 مستشفى أخرى لاستقبال حالات الاشتباه والعزل التام مثل العجمى المركزى.

وأوضح، أنه جرى تجهيز 139 سريراً متخصصاً لعزل مرضى الفيروس، بمستشفى الحميات، تضاف إلى إجمالي القوة السريرية المخصصة لعزل مرضى كورونا بالاسكندرية، حيث تم الانتهاء من توفير 1050 سريرا مجهزا لعلاج المصابين، موزعة على 10 مستشفيات تم تخصيصها للمصابين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى