fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نيابة أكتوبر تبدأ التحقيق في بلاغ “الأطباء” ضد جريدة الوطن

أعلنت النقابة العامة للاطباء أن نيابة الاستئناف الكلية أحالت البلاغ الذي تقدمت به نقابة الأطباء يناير الماضي إلى النائب العام يناير الماضي ضد جريدة الوطن، إلى نيابة أول مدينة أكتوبر لإعمال شأنها في مباشرة التحقيقات.
إحالة بلاغ “الأطباء” ضد جريدة الوطن إلى نيابة أكتوبر
وقالت النقابة في بان لها اليوم الاثنين، إنها تقدمت في 19 يناير الماضي ببلاغ رقم ٣١٥٨ إلى المستشار حمادة الصاوي النائب العام ضد جريدة الوطن، وتضررت نقابة الأطباء في البلاغ من قيام جريدة الوطن بنشر أخبار كاذبة تسيء إلى جموع الأطباء وإلى مهنة الطب في مصر وتثير الفتنة وتحرض على الكراهية.
وأوضحت نقابة أطباء مصر في بلاغها أن الجريدة استبقت تحقيقات القضاء ونصبت من نفسها قضاة أصدروا أحكام الإدانة على جموع أطباء مصر.
وقد أحال المستشار حمادة الصاوي النائب العام بلاغ نقابة الأطباء إلى نيابة الاستئناف الكلية التي أصدرت قرارها السابق بإحالته إلى النيابة العامة المختصة نيابة أول أكتوبر لمياشرة التحقيقات.
نيابة أكتوبر تبدأ التحقيق في بلاغ “الأطباء” ضد جريدة الوطن
وحضر اليوم جوزيف سمير محامي نقابة الأطباء أمام المستشار مدير نيابة أكتوبر وطلب استماع النيابة إلى أقوال نقابة الأطباء في البلاغ المشار إليه، وتأشر من مدير نيابة أكتوبر بالإستماع إلى أقوال النقابة، وعليه سيتوجه محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء ود. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام إلى نيابة أكتوبر للإدلاء بأقوال النقابة تفصيلياً وتقديم المستندات الداعمة لما ورد في بلاغ النقابة.
وتؤكد نقابة أطباء مصر على تقديرها لدور الإعلام المهني والوطني واحترامها للسادة الإعلاميين والصحفيين، وحرص نقابة الأطباء على التعاون مع وسائل الإعلام المختلفة، كما تؤكد نقابة أطباء مصر أن التصرفات الفردية من إحدى وسائل الإعلام سواء كانت كيانات أو أفراد لا تنعكس على تقدير نقابة الأطباء لمهنتي الصحافة والإعلام وجموع العاملين به.
وفي تصريحات تليفزيونية، أوضح الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن بيان نقابة الأطباء بخصوص تبرئة الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي من الجانب الجنائي، لا يعني أن النقابة لديها مشكلة مع أسرة الإعلامي أو الإعلام المصري لكن المشكلة مع “جريدة الوطن” فقط بسبب الأحكام التي تصدرها بحق الأطباء مما يؤدي إلى تشويههم في الداخل والخارج، حسب قوله.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى