fbpx
أهم الأخبارالأدوية

“إيفا فارما” تدخل في تحالف لإنتاج أول جهاز تنفس صناعي بمصر

يضم مؤسسات صناعية وطنية وجامعة أمريكية وعلماء مصريين.. ويستهدف تصنيع اجهزة محلية بتكلفة أقل من المستورد
القاهرة- ٧ إبريل 2020:
أعلن الدكتور رياض أرمانيوس، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية والعضو المنتدب لشركة “إيفا فارما”، عن دخول “إيفا” ضمن تحالف مصري عالمي يضم عدداً من المؤسسات الصناعية الوطنية المصرية، وعلماء مصريين بالخارج، وأساتذة جامعات، لتصنيع جهاز تنفس صناعي مصري بتكلفة أقل كثيراً من “المستورد”.
ويتزامن إعلان “إيفا”، مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للدولة المصرية بالعمل على تصنيع أجهزة التنفس الصناعي والمستلزمات الطبية في البلاد.
ومن المُقرر أن يتم اختبار النماذج الأولية لهذا الجهاز عقب الانتهاء منه خلال ايام لاعتمادها بصفة نهائية، ثم سيبدأ العمل المشترك بين مؤسسات صناعية مصرية متنوعة على تصنيع اجهز تنفس صناعي مصري ذات تصميم بسيط متوافق مع الشروط الطبية، بما سيعمل على الوفاء باحتياجات البلاد من تلك الأجهزة، مع إمكانية التصدير للخارج لو فاض الإنتاج عن الاحتياج الحالي والمستقبلي للبلاد.
وتشير الدراسات التي أجريت على الجهاز خلال مراحل تصنيعه على فعاليته، وعمله بتكلفة اقتصادية للغاية.
يُنفذ هذا الإنجاز بالتنسيق مع جامعة إلينوي الأمريكية، والعالم المصري استاذ دكتور سامح هاني توفيق، ومجموعة من العلماء المصريين في خارج، في وقت يشهد العالم نقص في أجهزة التنفس، نظراً لحاجة الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد لها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى