fbpx
أهم الأخبارالأدوية

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء ورئيس هيئة الدواء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بالدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة، منها حصول الهيئة على اعتماد منظمة الصحة العالمية.

اعتماد هيئة الدواء عالميا يفتح أسواق جديدة للدواء المصري

استعرض الدكتور علي الغمراوي خلال الاجتماع، جهود الهيئة للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية في مجال الأدوية، بعد اجتيازها مستوى النضج الثالث في مارس 2022 في مجال اللقاحات.
وأوضح مجموعة من النتائج الإيجابية عند الحصول على الاعتماد، منها: استمرار الريادة المصرية على مستوى الشرق الأوسط، والقارة الإفريقية، بالإضافة إلى المشاركة في رسم الخريطة الدوائية العالمية.
وأشار إلى أن اعتماد منظمة الصحة لهيئة الدواء المصرية سيتيح الفرصة للمشاركة في وضع السياسات العالمية المنظمة لقطاع الدواء العالمي، من خلال المشاركة الفعالة بالمنظمات والهيئات العالمية والإقليمية المنظمة للقطاع الدوائي.
كما لفت إلى ما يتيحه الاعتماد من جذب، وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع المهم، من خلال زيادة الثقة العالمية بالنظام الرقابي المصري، فضلًا عن الحصول على دعم دولي للتطوير، ونقل تكنولوجيات التصنيع.

الاعتماد الدولي يدعم السلطة التنظيمية الدوائية في مصر

أكد “الغمراوي” أن اعتماد منظمة الصحة العالمية لهيئة الدواء المصرية يعتبر إعلانا عالميا بقوة السلطة التنظيمية الدوائية في مصر، فضلًا عن أنّه يمهد الطريق أمام الهيئة للانضمام لقائمة السلطات الصحية المرجعية بمنظمة الصحة العالمية.
وتابع أن الاعتماد سيسهم في خفض الوقت المطلوب لتسجيل المستحضرات بالدول التي يتم التصدير إليها، مما يساهم في فتح أسواق جديدة للمنتج المحلي، لافتًا إلى أن الاعتماد سيزيد حجم الصادرات بشكل كبير.
جدير بالذكر، أن قطاع الصحة والدواء، يحظى باهتمام خاص من قبل الدولة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستمرة بالعمل على توفير الإمكانات من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال هذا القطاع، وكذلك توطين صناعة الأدوية في مصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى