fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«احساسك نعمة» تبدأ أولى خطواتها لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية

 

بدأت اليوم الثلاثاء، الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية “احساسك نعمة”، أولى خطواتها على الأرض، بالبدء فى تدريب مقدمي الخدمة الطبية على كيفية الكشف المبكر وتشخيص حالات التهاب الأعصاب الطرفية وطرق العلاج.
ويستمر التدريب على مدار 5 أيام بالمعهد القومى للتدريب التابع لوزارة الصحة بالعباسية، ويستهدف تدريب 800 من أعضاء الفريق الطبي ، وتولى التدريب اليوم الدكتور د.أحمد السبعاوى،
إخصائى غدد صماء بالمعهد القومى لأمراض السكر و الغدد الصماء و زميل الجمعية الأمريكية لأطباء الغدد الصماء و عضو البرنامج الرئاسي للشباب.

يأتى التدريب على هامش الدورة التدريبية التى افتتحتها اليوم وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بمركز التدريب بالعباسية، للقائمين على المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف على الأمراض غير السارية.

وكانت وزيرة الصحة أعلنت منذ أيام عن إطلاق الحملة القومية لالتهاب الأعصاب الطرفية تحت شعار “احساسك نعمة”، والتى تتم تحت إشرافها وبرعاية شركة ايفا فارما ومشاركة المعهد القومى للسكر والجمعية المصرية للقدم السكري والجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب.

وتستهدف الحملة علاج مايقرب من 200 ألف مريض عن طريق قوافل علاجية تقدم الكشف والعلاج والتوعية للمرضى، إضافة إلى تدريب مقدمي الخدمة الطبية للتشخيص المبكر وعلاج المرض، وعمل حملات توعية وتوزيع مواد تثقيفية وتعليمية على الصيدليات.

وتشير الاحصائيات إلى أن 70% من مرضى السكر يعانون من شكل من أشكال التهاب الأعصاب الطرفية، وهو المرض الذى يسبب آلام باليدين والقدمين ويصل إلى انعدام الاحساس فى الاطراف، وقد يصل الأمر إلى البتر إذا لم يتلقى المريض العلاج اللازم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى