fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اخلاء جزئى لمعهد الأورام وتضرر الغرف .. الجامعة: المرضى والعاملين بخير (صور)

أكد المكتب الإعلامى لجامعة القاهرة أن جميع المرضى والعاملين فى معهد الأورام القومى بخير، مشيرًا الى أن آثار الحريق الضخم الذى اندلع منذ قليل خارج المعهد لم تمتد آثاره إلى داخل المعهد ومستشفياته كما يروج البعض.

وأشار بيان المكتب للجامعة إلى أن المعلومات الأولية عن الحادث تشير إلى حدوث تصادم بين أكثر من سيارة نتيجة سيارة جاءت من الاتجاه المعاكس الأمر الذى أسفر عن صوت انفجار ضخم وتفحم عدد من السيارات، ووقوع العديد من الإصابات بين المارة،
وأشار البيان إلى أن الحادث وقع ناحية المبنى الإدارى بعيدًا عن غرف المرضى.

وأضاف أنه فور وقوع الحادث تم تشكيل غرفة طوارئ وعمليات برئاسة رئيس الجامعة، لمتابعة التطورات، كما تم اتخاذ إجراءات داخل مستشفيات قصر العينى لاستقبال أى مصابين من مصابى الحادث.

كما أمر رئيس الجامعة بتشكيل لجان فنية لمعاينة منشآت المعهد والتأكد من عدم تضررها نتيجة الحادث، وانتقل رئيس الجامعة برفقة عدد من قيادات الجامعة إلى موقع الحادث للمتابعة وطمآنة المرضى والأهالى.

وأهابت جامعة القاهرة بالمواطنين عدم التزاحم اومحاولة دخول مقر المعهد، حرصًا على راحة المرضى وعدم إثارة الفوضى والذعر، ولفت البيان إلى أنه تم إعلان حالة الطوارىء واستدعاء الطواقم الطبية لرعاية مرضى المعهد، والوقوف عن كثب على آخر التطورات، وأنه جاري اخلاء جزء من المرضى لدواعي الاطمئنان عليهم، ويتم النقل لمستشفي دار السلام “هرمل” ومعهد ناصر وقصر العيني.

من ناحية أخرى أظهرت صور التقطها صحفيين تضرر عدد من غرف المرضى داخل المعهد نتيجة الانفجار، وتحطم بعض محتويات ونوافذ غرف المرضى وبعض الغرف الادارية بالمعهد، وانتاب المرضى حالة من الهلع نتيجة صوت الانفجار وتأثيره، إلا أنه لم يتم التأكد من وجود أى اصابات بين المرضى أو العاملين بالمعهد.

الصور نقلًا عن الصحفي محمد الجارحي

تحطم نوافذ غرف المرضى
أثار الانفجار بغرف المرضى بمعهد الأورام
تحط بعض محتويات غرف المرضى بمعهد الأورام

نقل المرضى بسيارات الاسعاف

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى