fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ارتفاع إصابات السل.. اجتماع مهم للصحة العالمية

أعلن الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية أن البرنامج العالمي لمكافحة السل التابع للمنظمة ينظم بالتنسيق مع مجموعة العمل العالمية القائمة بشراكة بين القطاعين العام والخاص لرعاية مرضى السل والوقاية منه، اجتماعه العالمي السابع عشر حول الوقاية من السل في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر 2022.

 

اقرأ أيضا:

«FDA» توافق على علاج جديد لمرض السل المقاوم

500 إصابة و6 وفيات بالكوليرا في لبنان

وأوضح الموقع أن الاجتماع يهدف إلى مراجعة التقدم العالمي والإقليمي والوطني في تحديد أولويات الوقاية من الكوارث الطبيعية لسد الفجوات الوصول إلى خدمات الوقاية والرعاية من مرض السل، بما في ذلك من خلال نشر خارطة الوقاية من هذا المرض، وتبادل أفضل الممارسات والابتكارات في تقديم خدمات مكافحة السل في القطاع الخاص، كالتي اُستخدمت لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وإجراء نقاش الجهود الجارية لتعزيز رصد إدارة الوقاية من الأمراض لمرض السل والوقاية منه، كجزء من بدء تنفيذ المساءلة متعددة القطاعات لمنظمة الصحة العالمية بشأن السل.

ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع أكثر من 100 مشارك، يتألفون من مديري البرامج الوطنية لمكافحة السل من البلدان ذات العبء المرتفع للسل، وخاصة البلدان ذات الأولوية عند مجموعة العمل العالمية في إفريقيا وآسيا، والمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية، وممثلي مقدمي الرعاية الخاصة وجمعياتهم، والمجتمع المدني، والمؤسسات الأكاديمية والشركاء الفنيون والماليون وموظفو منظمة الصحة العالمية من المكاتب الإقليمية والمقر الرئيسي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى