fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

استخراج سيخ حديد من بطن طفل بمستشفى الحسين الجامعي

تمكن فريق طبي بمستشفى الحسين الجامعي، أحد مستشفيات كلية الطب بجامعة الأزهر الشريف، من استخراج سيخ حديد من طفل عمره 9 سنوات

استخراج سيخ حديد من بطن طفل بمستشفى الحسين الجامعي

وحضر الطفل إلى طوارئ مستشفى الحسين الجامعي، وجرى استقباله بواسطة نواب جراحة الأطفال وتجهيز الطفل خلال لحظات معدودة لدخول العمليات بمعرفة وتوجيه ومتابعة من الدكتور عبد المنعم شمس، رئيس قسم جراحة الأطفال، والدكتور عبد العزيز يحي، أستاذ جراحة الأطفال ورئيس وحدة طوارئ اليوم.

اقرأ أيضا:

استخراج سيخ حديد اخترق ظهر عامل إلى صدره ورئته اليسرى بجوار القلب

أطباء مستشفى جامعة المنيا ينجحون في استخراج سيخ حديد من وجه طفل 

ومنحت إدارة المستشفى كامل الصلاحيات لنواب جراحة الأطفال ووجهت بتسخير كافة إمكانيات المستشفى وتذليل كل العقبات الموجودة، حتى تم دخول الحالة إلى غرفة العمليات في وقت قياسي وتابعت إدارة المستشفى الحالة أولًا بأول حتى خروجها من العمليات والاطمئنان على صحة الطفل.

وقد أجريت الجراحة بمهارة عالية، بواسطة الفريق الجراحي بقسم جراحة الأطفال، الذي يترأسه الدكتور أحمد العزب مدرس جراحة الأطفال، والدكتور محمد عباس مدرس مساعد جراحة الأطفال، والأطباء المقيمين بقسم جراحة الأطفال، محمد أيمن ومحمود منيسي.

 

يتابع الأطباء حالة الطفل لحظة بلحظة، منذ خروجه من غرفة العمليات، وبدأت حالته في تحسن تدريجي، لكنه ما يزال تحت الملاحظة الطبية، لتجنب أي مضاعفات، ويشرف على ذلك طاقم التمريض برئاسة المشرفة حبيبه عبد الرحمن، وتامر إبراهيم وهدير محمد ونورهان مسعد.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى