fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

استعدادًا للعيد..تفعيل غرفة الأزمات والكوارث بـ”صحة الشرقية”

أعلنت مديرية الصحة بالشرقية، عن خطتها للتأمين الطبي خلال عيد الأضحى المبارك، حيث أشارت إلى تفعيل غرفة الأزمات والكوارث؛ لتعمل على مدار الساعة خلال فترة عيد الأضحى؛ لرصد أي قصور في الخدمات.

وقال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد على تواجد مدير المنشأة أو من ينوب عنه، وموافاة المديرية بجدول إشرافي لكل مستشفى وإدارة صحية، والتأكيد على مديري المستشفيات والإدارات بمناظرة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة.

وأشار إلى أنه جرى التأكد من جاهزية خزانات الأوكسجين وعمل الصيانة الدورية لها، فضلًا عن وجود الأوكسجين الكافي لحالات الطوارئ، وتوافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لاستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة.

وأوضح مسعود، أنه وضع جدول نوبتجيات بمخازن الإمداد الدوائي لصرف نواقص الأدوية والمستلزمات الطبية أثناء فترة العيد، وتكليف مدير عام الطب العلاجي ومدير المستشفيات ومدير عام الشئون المالية والإدارية بالتنسيق مع الشركات الموردة للأوكسجين السائل؛ لتوفير المخزون الاستراتيجي منها بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية.

كما تم التأكيد على مسئولة بنوك الدم بالتنسيق مع مديرة المركز الإقليمي لبنوك الدم بمنطقة “الأحرار” لتوافر جميع فصائل الدم ومشتقاته بجميع المنافذ، والتأكيد على مدير عام الطب الوقائي بتوافر التطعيمات والأمصال بجميع المنافذ لمواجهة أية طوارئ خلال احتفالات عيد الأضحى.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى استمرار تقديم خدمة فحص الغدة الدرقية في موعدها ثاني أيام العيد، منوهًا بالتنسيق مع مرفق هيئة الإسعاف بالمحافظة لتجهيز عدد كافي من سيارات الإسعاف المزودة بالأوكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات، وتوزيعها على الطرق السريعة ومداخل ومخارج المدن.

بالإضافة إلى التنسيق مع مديريتي التموين والطب البيطري لتكثيف الحملات التموينية و التفتيشية على شوادر بيع اللحوم والمحال التجارية لمتابعة الأسعار والتأكد من توافر السلع بالمجمعات الاستهلاكية، مع مراقبة المجازر للتأكد من جودة وصلاحية اللحوم المذبوحة خلال فترة عيد الأضحى

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى