fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

استمرار ارتفاع إصابات كورونا في شنجهاي.. 25 ألف إصابة خلال 24 ساعة

أبلغت مدينة شنجهاي، وهي المركز المالي والرئيسي للصين، عن 25 ألف إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أعرب سكان المدينة- الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الدولة- عن شكاوى بشأن نقص المواد الغذائية والإمدادات الأساسية، وفقًا لـ رويترز.

وتظل شوارع المركز المالي المغلق على حوالي 26 مليون شخص، وفقًا للقيود الصارمة الصينية التي لا تتهاون مع الوباء في المدينة، تسمح بالخروج فقط لكل من: العاملين في مجال الرعاية الصحية، والمتطوعين، وموظفي التوصيل، أو أولئك الذين لديهم إذن خاص.

وتعد أعداد الإصابات في شنجهاي قليلة، مقارنة ببعض المدن على مستوى العالم، لكنها تكافح أسوأ تفشي لفيروس كورونا في الصين منذ ظهوره في مدينة ووهان عام 2019.

أصبحت المدينة مركز اختبار لاستراتيجية القضاء على الفيروس في الصين، حيث تسعى إلى اختبار وتعقب وعمل حجر صحي مركزي لجميع الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك للحد من انتشاره.

وأدت القيود إلى تقلص حاد في الإمدادات الغذائية والضروريات الأخرى، حيث تم إغلاق العديد من محلات السوبر ماركت وغيرها، كما أن الوصول إلى الرعاية الطبية ليس سهلًا، وهناك قلق متزايد حول وجود نفس الوضع ولكن في مدن أخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى