fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اسم وزير الصحة الجديد.. لماذا يبحث المصريون عن الدكتور خالد عبدالغفار؟

على الرغم من مرور أسبوعين على التعديل الوزاري الأخير في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلا أن العديد من المواطنين يتساءلون على محرك البحث جوجل عن اسم وزير الصحة، من خلال جملة “من هو وزير الصحة الحالي”.

اقرأ أيضا:

التعديل الوزاري.. وزير جديد للصحة وتغيير 13 حقيقة بينها التعليم

حقيقة حجز وزيرة الصحة هالة زايد بالمستشفى مجددا

وعلى الرغم من أن اسم الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة الحالي، وفقا للتعديل الوزاري الذي أقر في 13 أغسطس الجاري، إلا أنه ربما يكون غير معروفا لدى الكثير من المواطنين ما دفعهم إلى البحث عن اسمه عبر محرك البحث الشهير جوجل على مدار الساعات والأيام الماضية.

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الحالي، تولى الحقيبة بعد فترة من وجوده على مقعد وزير الصحة كقائم بالأعمال بدلا لوزيرة الصحة السابقة، الدكتورة هالة زايد، والتي تركت الوزارة بسبب مرضها المفاجئ والذي تزامن مع القضية الشهيرة المعروفة إعلاميا برشوة وزارة الصحة والمتهم الرئيسي فيها طليقها.

اقرأ أيضا:
طليق هالة زايد يعرض على فريد الديب الدفاع عنه أمام “النقض”

اسم وزير الصحة الياباني الحقيقي.. من هو الرجل الذي يبحث المصريون عنه؟

وخلال الأسبوعيين الماضيين، كان لوزير الصحة الحالي، الدكتور خالد عبد الغفار مجموع من القرارات والجولات المهمة على مستشفيات الجمهورية، آخرها جولة واسعة تفقد فيها سير العمل بمستشفيات الاسكندرية، وهي التي تزامنت مع حريق كارفور الاسكندرية، وحينها انتقل الدكتور خالد عبد الغفار على الفور إلى موقع الحريق لمتابعة تلقي الخدمة الصحية للمصابين على أكمل وجه.

 

من هو وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار

 

حصل على درجة البكالوريوس عام 1984، والماجستير عام 1989، ونال درجة الدكتوراه عام 1995.

ترأس قسم أمراض الفم واللثة والتشخيص والأشعة في كلية طب الأسنان جامعة عين شمس بمصر، بين عامي 2009 و2015، وشغل منصب عميد الكلية في عام 2014. كما عمل نائباً لرئيس قسم الدراسات العليا والبحوث.

تم اختياره وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي عام 2017، وفي اوخر 2021 تولي قائم بأعمال وزير الصحة عقب حصول وزيرة الصحة د. هالة زايد علي اجازة علي إثر قضية رشوة وزارة الصحة.

حصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية، من بين جوائز أخرى، مثل جائزة أفضل بحثٍ خلال المؤتمر الدولي للمؤسسة العالمية لأبحاث طب الأسنان “IADR ” في سياتل – واشنطن، وجائزة “يونيليفر ترافيل” لأفضل بحث، بالولايات المتحدة.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة إنفوجراف يتضمن السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد الدكتور خالد عبد الغفار

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى