fbpx
أهم الأخبارالأدوية

اصابة رئيس شركة فايزر للأدوية بفيروس كورونا

أُصيب ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة «فايزر» الأمريكية للأدوية، بفيروس كورونا، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج.

وقال «بورلا» في بيان له صدر اليوم الإثنين، إنه ثُبتت إصابته بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ويعاني من أعراض خفيفة للغاية ويشعر بصحة جيدة، كما أنه يتلقى أقراص «باكسلوفيد».

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ«فايزر»، في البيان، أنه تلقى أربع جرعات من لقاح كورونا الذي صنعته شركة «فايزر» بالتعاون مع شركة «بايونتيك»، موضحًا أنه يعزل نفسه ويتبع جميع احتياطات الصحة العامة، وأنه واثق من الشفاء العاجل.

مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية: تعدينا ذروة الموجة السادسة من «كورونا»
في سياق منفصل، أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن وباء كورونا ما زال موجودًا عالميًا وأن المتحورات موجودة منها أوميكرون ومتحوراته، مشيرًا إلى أن هناك زيادة في انتشار الحالات ولكنها إصابات خفيفة.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم» مساء اليوم الإثنين، إن الوضع الوبائي في مصر الآن أحسن كثيرًا، فالحالات تقل بشكل كبير، مؤكدًا على أن الحالات الشديدة والتي تحتاج دخول مستشفيات ودخول الرعاية المركزة قليلة للغاية.

وتابع قائلًا: «تعدينا ذروة الموجة السادسة من فيروس كورونا، موصيا باستمرار اللقاحات لمن لم يتلق بالفعل، ولأصحاب الجرعات التعزيزية الثانية والثالثة والرابعة»، لافتًا أنه من الوارد إنتاج لقاحات جديدة تؤثر على المتحورات الموجودة من هذا الفيروس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى