fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اطلاق مبادرة الوقاية من أمراض القلب (صور)

أطلق المجلس القومي للمرأة أمس الخميس، مبادرة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وإعادة تأهيل مريضة القلب المصرية بالتعاون مع شعبة الوقاية لجمعية القلب المصرية، وبرعاية شركة ايفا فارما.
وقد تضمنت المبادرة مسيرة داخل حديقة الطفل بمشاركة مجموعة من الشباب.
وأكدت الدكتورة أحلام حنفي عضو المجلس ومقرر لجنة الصحة والسكان أن المرأة المصرية هى عماد الأسرة لذا فإن الحفاظ على صحة المرأة المصرية هو حفاظ على صحة الأسرة ككل، موضحة أن الهدف من المبادرة توعية المرأة المصرية بكيفية الوقاية من أمراض القلب والاورام، وكيفية اختيار الغذاء المناسب لأفراد الاسرة، وأهمية الرياضة في الحفاظ على صحتها.
وقالت الدكتورة جميلة نصر نائب رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، ورئيس شعبة الوقاية من أمراضىالقلب بالجمعية، إن الطب الوقائي مفهوم جديد علينا، ونحن في المجلس حريصين على انتشار مفهوم الطب الوقائي خاصة أمراض القلب والسكر والأورام لأنها تكلف الدولة ملايين الدولارات ويمثل عبء عليها.
وأكدت أن مصر تعتبر رقم 8 في العالم في الاصابة بأمراض السكر كما يعانى الكثيرون في مصر من أمراض الشرايين التاجية والسمنة، وأضافت أننا اليوم نقوم بالتعاون مع المجلس بإطلاق مبادرة لتوعية السيدات في جميع محافظات مصر بكيفية الوقاية من أمراض السكر والقلب والسمنة، كما سنقوم بإعداد نشرات دورية للوقاية من الامراض، وعقد لقاءات جماهيرية في النوادي الاجتماعية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى