fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

افتتاح اول مستشفى لعلاج أورام الأطفال بالمجان في الصعيد

شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، ووزير السياحة والاثار، والدكتور خالد العناني ووزير الطيران، ومحمد منار ومحافظ الأقصر، والمستشار مصطفى ألهم، والنائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ومحمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر وقيادات مؤسسة شفاء الأورام، افتتاح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال بالصعيد ومقرها بمدينة طيبة بمحافظة الأقصر.

كما شهد الافتتاح اللواء ممدوح شعبان والمهندس حسام القباني ومحمود فؤاد، والدكتور عادل العدوى وزير الصحة الأسبق وعضو مجلس إدارة مستشفى شفاء الأورام والدكتور هانى حسين مدير عام المستشفى والدكتور أحمد مجدى المدير الطبى و محمد بدوى المدير الإداري.

وتعتبر أول مستشفى متخصص لعلاج أورام الأطفال بالمجان في الصعيد لتضاف إلى منظومة شفاء الأورام الطبية الكبيرة في علاج الأورام بالمجان.

وفي كلمتها أشادت وزيرة التضامن بالدور الفاعل والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني وما يقدمونه من مبادرات ومشروعات خيرية تحت مظلة التضامن الاجتماعي.

وأكدت وزيرة التضامن أن مثل هذه المبادرات والأعمال الخيرية المجتمعية تسهم في بناء الإنسان المصري وكفالة حقوقه.

فيما أشار محافظ الأقصر إلى أن افتتاح المستشفى يعد إضافة جديدة لصروح مستشفيات الأورام التي ستخفف عن أطفالنا مشقة وعناء السفر لتلقي العلاج.

وأكد على ان دور مؤسسات المجتمع المدني وفي مقدمتها الاورمان ياتي في ضوء رؤية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق أهداف ومبادئ التنمية المستدامة كما تاتي اتساقا مع ما اتخذته الدولة من مبادرات أطلقها الرئيس بدأت بمبادرة 100 مليون صحة وصولا إلى منظومة التأمين الصحي الشامل والتي كان لمستشفي شفاء الأورام نصيب منها.

وحضر الافتتاح حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وعدد من قيادات بنك مصر وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة ورجال الأعمال والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وعدد من القيادات الشعبية بالمحافظة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى