fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

افتتاح مبنى مجمع الأمراض المتوطنة ومبنى مديرية الصحة الجديد بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار العمل من أجل تحقيق خطة التطوير الشاملة بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات والهيئات والأجهزة التنفيذية للعمل على الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية المتكاملة للمواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاحه مبنى مديرية الصحة الجديدة ومبنى الأمراض المتوطنة بتكلفة 20 مليون جنيه على مساحة 5000 متر مربع في إطار احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي في التاسع عشر من سبتمبر من كل عام في ذكرى انتصار شعب رشيد الباسل على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807.

ويضم المبنى 3 أدوار:

دور أرضي (بهو المدخل – مكاتب ومعامل الإدارة العامة للأمراض المتوطنة – مكاتب شئون العاملين – الأرشيف وشئون المقر – السويتش – غرف الكهرباء).

الدور الأول علوي عبارة عن (مكتب وكيل والوزارة – العلاقات العامة – مديري العموم – مديري إدارة المستشفيات والطوارئ – المكتب الفني والرقابة الداخلية – إدارة العلاج والمستشفيات – مركز المعلومات – الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية – التفتيش المالي والإداري والشئون القانونية – المخازن ومراقبة العهد – الإدارة الهندسية – قاعة الاجتماعات – غرف الكهرباء).

الدور الثاني علوي (وكيل المديرية – الزمالة – رؤساء القطاعات – التطوير والدعم الفني – مديري الإدارات الفنية والوقائية – الرعاية الأساسية – التمريض – التدريب – إدارة الحسابات – إدارة التموين الطبي – أطبائي العلاجي – قاعة الاجتماعات – غرف الكهرباء).

ووجه المحافظ على ضرورة حسن استقبال المرضى وتقديم أفضل الخدمات الطبية، مشيراً إلى أن المحافظة تخطو خطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، لافتاً إلى أنه تم خلال العامين الماضيين فقط تنفيذ ٢٩٤١ مشروعا على أرض المحافظة منها ما تم الانتهاء منه والجاري تنفيذه في كافة مجالات البنية التحتية والصحة والتعليم والاستثمار والإسكان بإجمالي تكاليف إستثمارية قدرت بـ 44.5 مليار جنيه .

ورافق المحافظ خلال الافتتاح، الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، المهندس حازم الإشموني السكرتير العام للمحافظة، اللواء محمد بدر السكرتير العام المساعد، العقيد شريف عبد الباري المستشار العسكري للمحافظة، الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة، الدكتور حمودة الحزار وكيل مديرية الصحة، الدكتور هناء عطية مدير الإدارة العامة للأمراض المتوطنة وقيادات الصحة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى