fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

افتتاح مستشفى “إيطالى مصرى” ومعهدى تمريض وفندقة فى بورسعيد

أعلن السفير الإيطالي بالقاهرة، جيامباولو كانتينى، عن إنشاء المستشفي الإيطالي المصرى بمقر القنصلية الإيطالية ببورسعيد، وأتم الاتفاق مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على تحديد موعد افتتاحه فى يونيو المقبل 2019.
وأكد السفير الإيطالى، فى تصريحات صحفية، على هامش لقائه اليوم الخميس، محافظ بورسعيد، إعادة تشغيل البيت الإيطالي فى حى الشرق بالمدينة، لتفعيل أنشطته في المجالات الثقافية والفنية والسياحية، بالإضافة إلى مساهمة الجانب الإيطالي في إنشاء معهدين للفندقة وآخر للتمريض.
وأشاد السفير الإيطالي بمستوى التطور الذي تشهده محافظة بورسعيد، معربًا عن أمله فى أن تشهد في الفترة المقبلة عمليات نمو أكبر في مختلف المجالات بعد تشغيل مشروعات شرق بورسعيد.
ولفت إلى سبل تعاون جديدة بين الجانبين الإيطالى والمصرى في تنشيط الخطوط الملاحية التجارية والسياحية بين مصر وإيطاليا عبر بورسعيد، وزيادة خطوط الطيران بين البلدين، بهدف مضاعفة عدد الرحلات السياحية الإيطالية إلى مصر.
من جانبه، أشاد محافظ بورسعيد بحجم التعاون القائم بين مصر وإيطاليا على أرض بورسعيد، والمتمثل في المشروع العملاق حقل “ظهر” للغاز الطبيعى، التي تشارك شركة “إيني” الإيطالية في إدارته، ورحب بمزيد من التعاون في المجالات المختلفة مع الجانب الإيطالي على أرض بورسعيد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى