fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

افتتاح وحدة علاج بالخلايا الجذعية فى مستشفي عام بأسيوط

 

أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عن إنشاء وحدة العلاج بالخلايا الجذعية البالغة بمستشفي الإيمان العام وتحت إشراف قسم جراحة العظام بالمستشفي.

وأشار إلى تقديم كافة أوجه الدعم لإنشاء وحدات علاجية جديدة تخدم المرضي وتساهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن وحدة العلاج بالخلايا الجذعية البالغة تقوم بعلاج التنحر اللاوعائي لرأس عظمة الفخذ وتأخر التئام العظام بعد التثبيت الداخلي للكسور وعلاج خشونة الركبة في المراحل الأولية بالإضافة إلى علاج التهاب الغشاء المبطن للقدم وأيضا التمزق الجزئي بالأوتار وتليف مفصل الكتف.

وأضاف وكيل الوزارة أنه يتم استقبال المرضي بعيادة الوحدة بمستشفي الإيمان العام (حي الأربعين) وذلك خلال 3 أيام على مدار الأسبوع وهي (السبت – الإثنين – الأربعاء) وتم تزويد الوحدة بعدد من الأسرة والأجهزة الحديثة لعلاج الحالات.

وأكد الدكتور نوح أن العلاج بالخلايا الجذعية هام في مواجهة العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة دون أعراض جانبية.

وأشار إلى أن العلاج بالخلايا الجذعية يحتل مساحة كبيرة من اهتمام الباحثين عالميًا في شتي مجالات الطب وبدأ فعلا العلاج به في العديد من الأمراض بعد إثبات فاعليته في إحياء الخلايا الميتة في كافة أجهزة الجسم.

ولفت إلى أن نسب نجاح عمليات زرع الخلايا الجذعية توازي نفس النسب العالمية دون أي أعراض جانبية لأنها تعمل على بناء الجسم وليس هدم الخلايا وهي وسيلة آمنة وفعالة وموافق عليها علميا وأخلاقيا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى