fbpx
أهم الأخبارالأدوية

غسيل 25 مليون جنيه من تجارة الأدوية المخدرة.. التحقيق مع مديرين بشركة توزيع

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال (شخصين) لممارستهما نشاط إجرامى من خلال استغلال موقعهما الوظيفى والاستيلاء على كمية من الأدوية المدرجة على الجداول المخدرة وبيعها بدون روشتات طبية، طبقًا لما نشرته صحيفة الشروق.

التحقيق مع مديرين بشركة توزيع بتهمة غسل 25 مليون جنيه من تجارة الأدوية المخدرة

وتبين أن المتهمين تمكنا من تكوين ثروة وذويهما بطريقة غير مشروعة، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى عن طريق تأسيس أنشطة التجارية وشراء الوحدات السكنية والسيارات، وإيداع بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. حيث قدرت تلك الممتلكات بـ25 مليون جنيه تقريباً.

اقرأ أيضًا: تفاصيل ضبط مديرين بشركة توزيع يبيعان أدوية الجدول

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنابة لمباشرة التحقيقات.

وكانت وزارة الداخلية كشفت الأسبوع الماضى عن تفاصيل القبض على شبكة الاتجار فى الأدوية المخدرة، التى تضم مديرين بفروع احدى شركات استيراد وتوزيع الأدوية، التى لها حق توزيع تلك الأدوية المخدرة.

وقالت الوزارة فى بيانها: “معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة انتشار الترويج لعقاقير وأدوية مخدرة ” محظور تداولها إلا من خلال إحدى الشركات التي تملك حق استيراد وتوزيع تلك الأدوية.

وأوضحت الوزارة فى بيانها، أنها قبضت على أفراد الشبكة الذين أرشدوا عن اثنين يعملان مديرين بتلك الشركة، ويسربان الأدوية المخدرة وبيعها، عن طريق روشتات وهمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى