fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بشأن أعداد وفيات الأطباء بكورونا.. النقابة: «الصحة» تعلن نصف الحقيقة

علق الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، على إعلان وزارة الصحة وقوع 11 حالة وفاة بين الأطباء بسبب كورونا قائلًا:” المتحدث الرسمي للوزارة أعلن نصف الحقيقة وليس الحقيقة كلها”.

وأوضح الطاهر، أن عدد الوفيات 19 وليس 11 فقط، فالوزارة ذكرت الوفيات والمصابين في مستشفيات العزل والفرز لكن الوفيات والمصابين ليسوا فقط في هذه المستشفيات فهناك مستشفيات أخرى وجامعية تعمل وتستقبل مصابين.

وأضاف:”ما نريده هو تطبيق ما ذكرته وزيرة الصحة على أرض الواقع بحيث تُجرى مسحات فورية لأي طبيب مخالط لحالة إيجابية، وأي طبيب يثبت أنه إيجابي يتوفر له مكان في مستشفى فورا من دون مهاترات لا داعي لها، وهو المطلوب على وجه السرعة”.

وأشار إلى أن إعلان الوزيرة عن توفير مخزون كافي من المستلزمات الوقائية بالمستشفيات، شيء جيد للغاية، لكنه ليس بالتصريحات فنتمنى أن يتم تنفيذه على أرض الواقع وإذا تحسنت الأمور وتم توفير هذه المستلزمات بالفعل، فهو شيء جيد ويبقى التنبيه على مديري المستشفيات بتوفير الواقيات وصرفها، أما فيما يتعلق بتوفير دور في كل مستشفى للأطقم الطبية، فالتطبيق على أرض الواقع سيثبت هل سيحل ذلك المشكلة أم لا، وما نرجوه هو أن يكون التطبيق إيجابيًا.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى