fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الأطباء العرب” يحذر من موجة ثانية لكورونا بعد ارتفاع الإصابات مجددًا

حذر اتحاد الأطباء العرب، من التهاون في الإجراءات الاحترازية ومكافحة العدوى بعد عودة إصابات فيروس كورونا المستجد للارتفاع النسبي بمصر وعدد من الدول العربية والأجنبية.

وشدد الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، في بيان أصدره الاتحاد اليوم، على ضرورة عدم تهاون المواطنين في الإلتزام بجميع الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا، محذراً في هذا الصدد من حدوث موجة ثانية من الفيروس، خاصة مع اقتراب انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الخريف، لاسيما في ظل عدم التوصل للقاح آمن وفعال ضد كورونا حتى الآن.

وأكد رسلان أن الارتفاع النسبي في الاصابات بكورونا مجددا، يتطلب التعامل بجدية مع الاجراءات الاحترازية، والتوجيهات الصحية اللازمة التي إتخذتها الحكومات للوقاية، في مواجهة تفشي الفيروس، عبر الإلتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغيرها من الاجراءات الوقائية.

وكان رسلان قد دعا في بيان سابق له إلى ضرورة تكاتف الجميع للحد من انتشار الوباء، ودعم قدرة النظام الصحي العربي على الصمود والعمل بفاعلية في مواجهة الفيروس، خاصة مع زيادة أعداد المصابين والوفيات في المنطقة والعالم.

وعالميا ارتفعت حصيلة كورونا لأكثر من 24.7 مليون إصابة و837 ألف وفاة، فيما عادت الإصابات للارتفاع النسبي بشكل يبعث على القلق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى