fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الأطباء تحيل خالد منتصر للتأديبية

وافق مجلس النقابة العامة للأطباء على المذكرة المقدمة من لجنة آداب المهنة باحالة الدكتور خالد منتصر إلى الهيئة التأديبية، وذلك بسبب اتهامه للطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

 

إحالة الدكتور خالد منتصر للهيئة التأديبية للأطباء 

وقال الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء، وعضو لجنة آداب المهنة، إن قرار إحالة الدكتور خالد منتصر للهيئة التأديبية جاء بعد ثبوت الإدانة ومخالفة مواد لائحة آداب المهنة بالنقابة على خلفية اتهامه للطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الابراشي باتهامات مرسلة واستخدام إدعاءات أسرة الراحل إعلاميًا وصحفيًا دون اتخاذ المسارات القانونية للتحقيق والتدقيق ودون اللجوء للجان التحقيق بالنقابة.

اقرأ أيضا:

الأطباء تحفظ التحقيق مع طبيب الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

رفض نظر طعن أسرة وائل الإبراشي ضد الدكتور شريف عباس

ولفت الدكتور خالد أمين، إلى أن المادة  37 تنص أنه على الطبيب تسوية أي خلاف قد ينشأ بينه وبين أحد زملائه بسبب المهنة بالطرق الودية فإذا لم يسو الخلاف يبلغ الأمر إلى مجلس النقابة الفرعية المختصة للفصل فيه بقرار يصدر من مجلس النقابة الفرعية، وفى حالة تظلم أحد الطرفين من القرار يعرض الأمر على مجلس النقابة العامة.

وأوضح عضو مجلس نقابة الأطباء، أنه وفقا للمادة 39 فإنه لا يجوز للطبيب أن يقلل من قدرات زملائه وإذا كان هناك ما يستدعى انتقاد زميل له مهنيًا فيكون ذلك أمام لجنة علمية محايدة.

وكان الدكتور شريف عباس، طبيب الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، علق على قرار النقابة العامة للأطباء، بحفظ الشكوى المقدمة ضده من أرملة الإعلامي الراحل لبيان مدى وجود خطأ طبي ارتكبه من عدمه، قائلا: «بشكر القضاء المصري الشامخ أولا.. وأنا منتظر أن تفصل النقابة في الشكوى التي تقدمت بها ضد الدكتور خالد منتصر، بعدما اتهمنى بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي».

 

وتابع «عباس»، أنه تقدم ببلاغ وشكوى في النقابة منذ عام ضد خالد منتصر، وتم التحقيق معه وأنتظر العقوبة الرادعة بعد التشهير واتهامي في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.

وقال طبيب الإعلامي الراحل وائل الإبراشي: «خالد منتصر حضر التحقيق مرة واحدة فقط وأنكر هذا الكلام وأنا بطالب النقابة تحقق مع شخصي ومعه بعد الاتهام الباطل لشخصي».

الجدير بالذكر أن النائب العام المستشار حماده الصاوي، أمر بداية العام الماضي بالتحقيق في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي وذلك بعد تلقيه بلاغا من أرملة الإعلامي الشهير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى