fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الأطباء: تسجيل بيانات القيد وترخيص مزاولة المهنة على الموقع الإلكتروني

أعلنت نقابة الأطباء، في بيان لها، أنها تقدم لأول مرة خدمة تسجيل البيانات وتحميل المستندات المطلوبة للقيد في سجلات النقابة وترخيص مزاولة المهنة عن طريق الأطباء بأنفسهم على الموقع الإلكتروني للنقابة، ويكون حضور الأطباء إلى مقر النقابة الفرعية أو العامة لتسليم أصول المستندات ودفع الرسوم فقط.

 

 

تسجيل بيانات القيد وترخيص مزاولة المهنة على الموقع الإلكتروني للمرة الأولى

وقال الدكتور أحمد علي عضو مجلس النقابة العامة الأطباء والمشرف على تطوير النظام الرقمي والإلكتروني للنقابة، إن هذه الخدمة الجديدة المقدمة للأطباء حديثي التخرج؛ ستسهل على الأطباء الوقت والانتظار في النقابات الفرعية والعامة لتسجيل البيانات ومراجعتها، كما ستكون البيانات أكثر دقة لأن الطبيب يسجلها بنفسه.

اقرأ أيضا:

الأطباء: مناقشة تجديد ترخيص مزاولة المهنة ليس من اختصاص الأعلى للمستشفيات الجامعيه

وزيرة الصحة: مافيش طبيب هياخد ترخيص مزاولة المهنة إلا وأنا متأكده من كفاءته

وأضاف  أحمد علي، أن الطبيب بعد هذه الخطوة يتوجه للنقابة الفرعية أو النقابة العامة لتسليم أصول المستندات التي حملها إلكترونيا ودفع الرسوم، وفي حالة حدوث أي خطأ من الطبيب في تسجيل بياناته يعدلها عند حضوره للنقابة.

وأوضح  أن النقابة العامة للأطباء تستقبل مندوبي النقابات الفرعية، كما تستقبل الأطباء من خريجي كليات محافظة القاهرة.

وقرر مجلس النقابة العامة للأطباء، في بيان بأغلبية أعضائه على دعوة الزملاء الأطباء لحضور الجمعية العمومية غير العادية يوم الجمعة الموافق 17 مارس 2023.

جاء ذلك بناء على مطالبات عديد من الأطباء والطبيبات بعقد جمعية عمومية طارئة؛ لمناقشة أحوال الأطباء ومشكلاتهم في ظل عدم وجود أية نتائج إيجابية من التواصل مع الجهات التنفيذية في عديد من الملفات الحيوية للأطباء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى