fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الأطفال التخصصي” ببنها تفوز بالمركز الأول على مستوى مستشفيات المحافظة

متابعات- دكتور نيوز

فاز مستشفى الأطفال التخصصي ببنها بالمركز الأول على مستوى مستشفيات محافظة القليوبية الـ 22، في مكافحة العدوى والتغذية، من خلال التقييم الذي أعدته لجان تفتيش مكافحة العدوى والتغذية والمطابخ التابع لوزارة الصحة، برئاسة الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للرعاية الاساسية ومكافحة العدوى.
وقال الدكتور محمد كليب مدير عام المستشفى، إن هذا النجاح نتاج جهد كبير يقوم فريق العمل بالمستشفى طوال العام لخدمة الأطفال المرضى وتقديم خدمة طبية متميزة، موجها الشكر لأعضاء فريق مكافحة العدوى وادارة التغذية بالمستشفى على المجهود غير العادى المبذول للوصول لهذة المكانة والدرجة.
وأهدى كليب هذا النجاح لامانة المراكز الطبية المتخصصة برئاسة الدكتور احمد محى الدين القاصد على الدعم المستمر لادارة المستشفى للوصول لهذه الدرجة والمكانة.
بدوره قال الدكتور نصيف حفناوي أحمد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن مستشفيي ناصر العام وحميات بنها فازا بالمركزين الثاني والثالث في تقييم مكافحة العدوى والتغذية، مؤكدا أن ترتيب القليوبية على مستوى المحافظات رقم 11، وأن النسبة العامة للمستشفيات في التقييم تحسنت عن الأعوام السابقة حيث بلغت نحو 78%.
وأوضح حفناوي أن سبب تأخر ترتيب القليوبية على مستوى المحافظات أن اغلب المستشفيات التي تم تقييمها مغلقة بسبب أعمال الاحلال والتجديد بها، لافتا إلى أنه غير راضي عن الترتيب رغم أنه لا بأس به على مستوى المحافظات، لأن النسبة بين المحافظات بسيطة وقريبة من بعضها، وانه سيسعى جاهدا لتحسين هذه النسبة في المرات المقبلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى