fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

البرلمان يوافق على قرار الرئيس بتعيين 3 نواب لوزراء الخارجية والنقل والصحة

أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موافقة المجلس بأغلبية أعضائه على قرار رئيس الجمهورية بتعيين ثلاثة نواب لبعض الوزراء، وهم السفير حمدى لوزة نائبا لوزير الخارجية للشئون الإفريقية، والدكتور عمرو عبد السلام نائبا لوزير النقل، والدكتور تامر عصام نائبا لوزير الصحة لشئون الدواء.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال.
وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب: “وردت لى رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يخطرنى فيها بترشيحه لبعض الشخصيات لتولى منصب نائب وزير”.
وجاء فى خطاب رئيس الجمهورية، الموجه لرئيس مجلس النواب، أنه فى فى ضوء ما أوردته المادة 163 من الدستور أن الحكومة تتشكل من رئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء ونوابهم، وفى ضوء المادة 147 من الدستور التى نص فى فقرتها الثانية على أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التسشاور مع رئيس الوزراء وإخطار مجلس النواب، وفى ضوء ذلك يخطر مجلس النواب بترشيح بعض الشخصيات تولى منصب نائب وزير، وهم:
السفير حمدى سند لوزه نائبا لوزير الخارجية للشئون الإفريقية.
الدكتور عمرو عبد السلام نائبا لوزير النقل.
الدكتور تامر عصام نائبا لوزير الصحة لشئون الدواء.
وتلى الدكتور على عبد العال، السيرة الذاتية للمرشحين الثلاثة لمنصب نائب وزير، موضحا أن السفير حمدى سند لوزة، حصل على بكالوريوس العلوم السياسية ثم التحق للعمل بوزارة الخارجية وتدرج فى العديد من المناصب وشغل منصب سفير مصر بهولندا والبرتغال وحاليا يتولى منصب مساعد الوزير للشئون الإفريقية، أما الدكتور عمرو عبد السلام سعد، فتخرج من كلية الهندس وعين معيدا بكلية الهندسة بجامعة عين شمس حتى وصل إلى منصب أستاذ مساعد بنفس الكلية، وعين فى العديد من المناصب الإدارية فى وزارة النقل وهيئة سكك حديد مصر والشركة المصرية لغدارة وتشغيل المترو، فضلا عن مشاركته العديد من المؤاتمرات الدولية، ويشغل حاليا مساعد الوزير.
الدكتور تامر محمد عصام، حصل على دكتوراة فى فسلفة التكنولوجيا الحيوية، وشغل العديد من المناصب فى القطاع الصحى، منها مدير مكتب كلية الصيدلة جامعة بنى سويف، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، وحاليا رئيس قسم الصحخ والبيولوجى بكلية الطب كجامعة القاهرة.
ودعا عبد العالن رئيس مجلس النواب، الأعضاء للتصويت على قرار رئيس الجمهورية بترشيح هذه الشخصيات الثلاثة لتولى منصب نائب الوزير، ووافق أغلبية أعضاء المجلس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى